هبة متولي تكشف انتشار الحَول الظاهري الشائع غير الحقيقي
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الامارات" خطورة إصابة الطفل بكسل العين

هبة متولي تكشف انتشار الحَول الظاهري الشائع "غير الحقيقي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة متولي تكشف انتشار الحَول الظاهري الشائع "غير الحقيقي"

الدكتورة هبة متولي
القاهرة- شيماء مكاوي

كشفت أستاذ عيون الأطفال والحَول، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية وعضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال والحَول، الدكتورة هبة متولي، انتشار الحَول الظاهري الشائع وغير الحقيقي.
وذكرت هبة، في حوار خاص مع "العرب اليوم"، أن الحَول الكاذب أو الظاهري مشكله شائعة قد يعاني منها كثير من الأطفال لاسيما في الأعوام الأولى من العمر، وقد يلاحظ على بعض الأطفال الرضع وجود حَول نتيجة كون الأنف عريضًا مع وجود ثنية داخل الجفن، والتي قد تخفي العين عند التحديق جانبًا،، الأمر الذي قد يظهر العينين وكأن بهما حَولاً وهو ما يسمى بالحول الكاذب، وهذه الحالة قد تتحسن مع نمو الطفل.
وأكدت أن هذه المشكلة لا تنحصر فقط على عيون الأطفال فقد يعاني منها أيضًا الكبار نتيجة كِبر أو صغر حجم العينين أو نتيجة زيادة أو نقصان المسافة التي تبعد بينهما أو نتيجة عدم تحسن شكل الأنف مع تقدم السن فلا يختفي الحَول الكاذب الشائع عند الأطفال، والفارق بين الحَول الكاذب والحَول الحقيقي هو أن الكاذب لا يعتبر مرضًا ولا يحتاج أي علاج أو تدخل جراحي، بعكس الحقيقي الذي يحتاج علاجًا واهتمامًا كبيرًا حتى لا يتسبب في كسل العين عند الطفل الذي يؤدي إلى فقد الإبصار.
وأوضحت أستاذ عيون الأطفال أنه يجب التفرقة جيدًا بين كون الحَول حقيقيًّا أو كاذبًا عن طريق الفحص الطبي لدى طبيب متخصص في تشخيص وعلاج الحَول، ونصحت بضرورة الفحص الطبي المبكر للطفل؛ للتأكد ولمعرفة ما إذا كان يعاني من حول حقيقي أم لا وكي يخضع للعلاج المناسب والسريع، لأن هذا أفضل بكثير من تجاهل الأمر وصعوبة العلاج فيما بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة متولي تكشف انتشار الحَول الظاهري الشائع غير الحقيقي هبة متولي تكشف انتشار الحَول الظاهري الشائع غير الحقيقي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates