الدكتور خليل السالم يذكر نصائح هامة للتعامل مع حساسية العين
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنها من الأمراض الشائعة في الأردن

الدكتور خليل السالم يذكر نصائح هامة للتعامل مع حساسية العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور خليل السالم يذكر نصائح هامة للتعامل مع حساسية العين

الدكتور خليل السالم
عمان : إيمان يوسف

 اعتبر أستاذ واستشاري أول في طب وجراحة العيون والمتخصص في جراحات العين التجميلي، الدكتور خليل السالم، أن حساسية العين من الأمراض الشائعة في الأردن، وشرح بأن أنواع تحسس العين متعددة منها التهاب الملتحمة التحسسي والذي تسببه العطور أو فرو الحيوانات أو التعرض لأزهار  أو أعشاب معينة، لافتًا إلى أن هذا النوع  من التحسس سهل التعامل معه، ويجب الابتعاد عن المادة المسببة للحساسية وعند الشعور بحكة لا بد من الامتناع عن فرك العين .

ووجه السالم، خلال حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، مجموعة من النصائح للأمهات في حال كان أطفالهم يعانون من التحسس منها الاهتمام بالنظافة الشخصية جيدًا والمتمثل في الحمام اليومي وخاصة قبل النوم، الأمر الذي سيقلل من المواد العضوية المسببة للحكة إضافة إلى نوم الطفل بملابس اللعب خارج المنزل.

وأضاف السالم: "يجب تغيير مفرش سرير الطفل بانتظام لاحتوائة على مواد عضوية قد تتراكم مع مرور الوقت وتغيير مفرش سرير الطفل ومسح الأرضيات بانتظام والتقليل من وجود السجاد والموكيت في المنازل، لا سيما عندما يبدأ طفلك بالحبو والحرص على عدم تعرض الطفل إلى الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب والطيور، فمن المؤكد أنها مسبب للحساسية في المنزل، واستخدام العلاجات بشكل منتظم التي يصفها طبيبك".

أما الحساسية الموسمية، فهناك فترتان من العام يكثر هذا النوع من الحساسية بهما الأولى في شهر نيسان/أبريل والأخرى بشهر أكتوبر/تشرين الأول، من الصعب معرفة المسبب في هذه الحالة فيلجأ الأطباء إلى إعطاء مركبات مضادات الهستامين ومثبطات الخلايا المناعية من أهمها Patanol, Relestat, Apizad، لافتًا إلى أن القطرات آمنه جدًا على العين، فهي لا ترفع ضغط العين أو تسبب الساد الأزرق كقطرات الكرتزون.

أما النوع الثالث فهو الحساسية الملتحمية الحليمي العملاق، والتي تسببها العدسات اللاصقة وهي حساسية خاصة وفريدة من نوعها، تنتج عن لبس العدسات اللاصقة واستخدام المحلول الحافظ للعدسات، ومن الممكن علاجها بالإقلاع عن استخدام العدسات، وفي المستقبل قد يكون من الأفضل استخدام العدسات اليومية عوضًا عن الشهرية أو السنوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور خليل السالم يذكر نصائح هامة للتعامل مع حساسية العين الدكتور خليل السالم يذكر نصائح هامة للتعامل مع حساسية العين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates