هبة متولي تحذر من استخدام الليزك لتصحيح البصر عند الأطفال
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" عن الشائعات بشأن علاج كسل العين

هبة متولي تحذر من استخدام "الليزك" لتصحيح البصر عند الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة متولي تحذر من استخدام "الليزك" لتصحيح البصر عند الأطفال

الدكتورة هبة متولي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري عيون الأطفال والحول، دكتورة طب وجراحة العيون، زميل في كلية الجراحين الملكية البريطانية، عضو الجمعية الأميركية والأوروربية لعيون الأطفال والحول، الدكتورة هبة متولي، عن علاج كسل العين والشائعات التي تدور بشأن طرق علاجه.

وأوضحت متولي، في لقاء خاص لـ"صوت الإمارات "، أن كسل العين الوظيفي وعلاج ضعف البصر لدى الأطفال يعتبر من أهم الموضوعات التي تشغل اهتمام الكثير من الآباء والأمهات تلك الأيام، مبينة أنه لأهمية ذلك الموضوع بالنسبة لشريحة كبيرة من المجتمع وثقل فكرة استخدام النظارات الطبية عند الأطفال على الآباء والأمهات، قد تنطلق كثيرًا من الشائعات الخاطئة عن علاج كسل العين، من ضمنها استخدام الليزك والفمتوليزك لعلاج الكسل وضعف الإبصار عند الأطفال.

وقالت متولي: "مع أن الليزك والفمتو ليزك تقنية ناجحة جدًا وآمنة في تصحيح البصر عند الكبار، فإنها غير مناسبه أبدًا لتصحيح البصر عند الأطفال، وذلك لأن الطفل في فترة النمو والتطور، يتغير قياس النظر لديه حتى بلوغ عمر الـ١٨ تقريبًا، وغالبًا سوف يتغير قياس نظره في المستقبل، وقد يؤدي استخدام الليزك في تلك الفترة إلى إلحاق الضرر بقرنية الطفل في المستقبل".

وتابعت الدكتورة متولي: "أما عن طريقة علاج الكسل المعتمدة عالميًا حتى الآن والمتفق عليها من قبل الجمعيات العالمية لطب وجراحة عيون الأطفال والحول _مثل الجمعية الأميركية والأوروربية لعيون الأطفال والحول-، فهي غطاء العين، ويكون عن طريق تغطية العين السليمة عددًا من الساعات لتنشيط العين الكسولة، ويتم متابعة حدة الإبصار أيضًا في العين السليمة لضمان عدم التأثير عليها سلبيًا".

وأشارت متولي، إلى أن هناك بعض الطرق الجديدة تحت التجربة من الفيديوهات والبرامج الإلكترونية المصممة خصيصًا لتنشيط الكسل، ولكن كل تلك التقنيات بعيدة كل البعد عن استخدام الليزك والفمتو ليزك في علاج الكسل عند الأطفال.

وأضافت متولي: "أما عن عيوب الإبصار مثل طول النظر أو قصره أو الاستغماتزم، فالطريقه المعتمدة علميًا وعالميًا حتى الآن هي النظارة الطبية مع المتابعة الدورية كل ستة أشهر لتوقعنا تغير قياس النظر عند معظم الأطفال مع المتابعة، وكل تلك المعلومات هي وفق لآخر ما اتفقت عليه الأبحاث العلمية والجمعيات العالمية لعيون الأطفال وجراحات الحول" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة متولي تحذر من استخدام الليزك لتصحيح البصر عند الأطفال هبة متولي تحذر من استخدام الليزك لتصحيح البصر عند الأطفال



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates