الموجي يوضح الحالات التي يجب الرجوع لطبيب العيون فيها
آخر تحديث 10:09:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ" صوت الإمارات " على أهمية فحصها جيدًا بعد الولادة

الموجي يوضح الحالات التي يجب الرجوع لطبيب العيون فيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموجي يوضح الحالات التي يجب الرجوع لطبيب العيون فيها

الدكتور محمود الموجي
القاهرة / شيماء مكاوي

كشف أستاذ طب الأطفال واستشاري اضطرابات النمو والتطور وسوء التغذية، الدكتور محمود الموجي، عن العديد من المعلومات المتعلقة بعيون الطفل المولود حديثًا، قائلًا: "منذ أن يولد الطفل يبدأ تطور النظر بحيث يرى الضوء ويرمش بعينيه عند الضوء المبهر المفاجئ، كما يمكن أن يرى الأشياء الكبيرة ولكن لا يستطيع متابعتها إذا كانت متحركة، ومن المهم جدًا منع أي شيء يعوق النظر، أي وصول الصورة إلى الشبكية مثل هبوط الجفن ليغطي القرنية (ptosis) أو سحابة على القرنية أو المياه البيضاء (cataract) وأحيانًا الحول الشديد".

وأضاف الدكتور الموجي، في حديث خاص لـ"صوت الإمارات ": "الدموع لا تكون موجودة في أول أسبوعين من العمر وتظهر بعد ذلك لذا أي إفرازات من العين قبل ذلك تدل على إصابة ميكروبية"، موضحًا "أثناء وجود الطفل في الحضانة وخاصة الأطفال المبتسرين قبل 31 أسبوعًا أو وزن أقل من1500 كغم قد يحتاج للأكسجين، وفي هذه الحالة وبعد خروج الطفل للمنزل يجب فحص العين للتأكد من عدم وجود أي أثار ضارة على الشبكية".

وتابع الدكتور الموجي: "يحدث كثيرًا أن تلاحظ الأم أن احدى العينين تدمع باستمرار وهذا يكون نتيجة انسداد مجرى الدموع الذي يوصلها إلى تجويف الأنف، وهي حالة تزول تدريجيًا وعلى الأم أن تقوم بغسل وتنظيف العينين باستمرار بقطعة قطن مبللة ويقوم الطبيب بتوجيهها عن كيفية تدليك مجرى الدموع الذي يمر تحت الجلد بجوار الأنف"، مبينًا أن "تنقيط قطرة مضاد حيوي في العينين مهم بعد الولادة مباشرة لمنع أي إصابة ميكروبية، وهي تستعمل مرة ولا يجب تكرارها"، مردفًا أن "الحول عند الطفل في الأشهر الأولى من العمر يحتاج إلى العرض على طبيب العيون عندما يصل الطفل إلى سن 6 أشهر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموجي يوضح الحالات التي يجب الرجوع لطبيب العيون فيها الموجي يوضح الحالات التي يجب الرجوع لطبيب العيون فيها



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates