الدكتور خالد أبو بكر يبيّن فوائد الطعام الصحي لتغذية الطفل في السنين الأولى
آخر تحديث 15:15:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ" صوت الأمارات" أهميتها في تكوين الحصانة ضد الأمراض

الدكتور خالد أبو بكر يبيّن فوائد الطعام الصحي لتغذية الطفل في السنين الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور خالد أبو بكر يبيّن فوائد الطعام الصحي لتغذية الطفل في السنين الأولى

الدكتور خالد أبو بكر أخصائي طب الأطفال
القاهرة / ندى أبو شادي

  كشف الدكتور خالد أبو بكر أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة أن الأكل هو السبب الرئيسي لتقوية مناعة الطفل ، وقال إن هناك أمهات كثيرة تشكو من أن طفلها المناعة لديه ضعيفة ودائمًا مرهق ويشعر بالتعب، الأبحاث العلمية تأكد أن المعدة لها دور كبير في تشكيل الجهاز المناعي خاصة في السنين الأولى من عمر الطفل بمعنى أن الأكل له دور أساسي في رسم الخريطة المرضية المستقبلية .
 وأكد في حديث خاص إلى "صوت الأمارات"أن أكل الأطفال له تأثير كبير على مناعتهم والأمراض التي من المحتمل الإصابة بها في المستقبل لذلك هلناك 25 نوعًا من الأكل مهمين جدًا في تقوية الجهاز المناعي :
الشوفان,المشروم,البروكلي ,الشاي الأخضر , الكركم , الجنزبيل (مهم جدًا خاصة لمناعة الجهاز التنفسي) , القرفة , الزبادي , الكرنب , الفلفل الأحمر (الفلفل فيه فيتامين C الجزر )مصدر مهم لفيتامين A وهو من أهم فيتامينات الجهاز المناعي) , شوربة الفراخ , اللحم البقري ,الثوم, البصل )السبانخ,القمح الحبة الكاملة ,جوز الهند وزيت جوز الهند ,العسل الأبيض , الموالح , البطيخ , البطاطا , الكيوي , السالمون والمحار , الجينسينج .                

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور خالد أبو بكر يبيّن فوائد الطعام الصحي لتغذية الطفل في السنين الأولى الدكتور خالد أبو بكر يبيّن فوائد الطعام الصحي لتغذية الطفل في السنين الأولى



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates