مجدي بدران يتحدث عن فوائد الصيام المتقطع
آخر تحديث 10:27:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ "صوت الإمارات" أنه يقي من الأمراض

مجدي بدران يتحدث عن فوائد الصيام المتقطع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجدي بدران يتحدث عن فوائد الصيام المتقطع

الدكتور مجدي بدران
القاهرة / شيماء مكاوي


كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال الدكتور مجدي بدران، أن الصيام المتقطع يقي من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر ، قائلًا "يموت حوالي 100 ألف شخص يوميا في جميع أنحاء العالم بسبب الأمراض المرتبطة بتقدم العمر ، ويجب أن يكون هناك نمط حياتي جديد لما بعد رمضان ، و بعد تعدد الأمراض ونشأة أمراض جديدة، وانخفاض جودة الحياة  للكثير من البشر، وأصبح الإنسان بحاجة ماسة لنمط حياة جديد، وما أحوجنا بعد النجاح في مدرسة الصيام أن نواظب على نمط حياتي جديد لما بعد رمضان  ".

وأضاف بدران في حديث خاص إلى "العرب اليوم"،  أن الصيام المتقطع هو الصيام مرة أو مرتان أسبوعيا، والصيام المتقطع مفيد لصحه الإنسان أفضل من العيش على وجبات الريجيم القاسية، وحرمان فئران التجارب من الطعام يوما بعد يوم يجعلهم أكثر مقاومة لحدوث مرض السكر ومرض ألزهايمر مقارنه بمجموعه الفئران التىيلاتصوم أو المجموعة التي تأكل طعاما منخفض السعرات الحرارية. ومن فوائد الصيام المتقطع زيادة مضادات الأكسدة في الجسم ، و انخفاض الشوارد الحرة والإجهاد التأكسدي ، و طول العمر، و الحفاظ على الشفرات الوراثية  بالحفاظ على طول التيلومير الذي يحمى الشفرات الوراثية من الضياع ، ويقل العمر مع الإجهاد التأكسدى و قلة مضادات الأكسدة في الجسم، ويساعد على خفض الدهون وهذا يقلل أيضا من السموم و  كيمياء الالتهابات و الإجهاد التأكسدي، و انخفاض مستويات الدهون الثلاثية.

وتابع "جهاز دوري أفضل ، وتعديل التمثيل الغذائي للأفضل بما يعزز الصحة العامة ، و انخفاض مستوى السكر في الدم مما يسهل حرق الدهون الزائدة و نتيجة لزيادة فعالية هرمون الأنسولين، وزيادة إنتاج  هرمون النمو و فعاليته، مما يفيد العضلات و العظام  حرق الدهون ، و أداء عقلي أفضل و يؤثر على المزاج بشكل كبير ، و يساعد على تحسين الوظيفة المعرفية، ويساعد على الحصول على نوم أفضل ، و يحسن الذاكرة والتركيز، و نقص هرمونات النمو البشري يمكن أن يؤدي إلى أعراض كثيرة منها قلة جودة الحياة، و اعتلال المزاج ، و زيادة القلق ، و الكسل و الإعياء و التعب الدائم ، و العزلة الاجتماعية ، و البالغون الذين يعانون من نقص هرمون النمو غالبا ما يكون ليهم معدلات أعلى من الاكتئاب ، و بروتينات  تحافظ على سلامه الأعصاب ، وتفرز الحيوانات الصائمة جزيئات هامه تسمى بالنيوروتروفينات وهي بروتينات ، وتحافظ على سلامه الأعصاب و الخلايا ، و تزيد من مقاومة الاعصاب للإجهاد و التلف ، و تحمى  المخ من التلف ، و تعزز وظائف الأعصاب .

و يفرز المخ  التي تصوم صياما متقطعا  نوعا من النيوروتروفينات أصبح له شهره كبيره يزيد القدرة على التعلم والذاكرة، ويحمى  المخ من التلف. الفئران المولودة المحرومة من هذا البروتين الثمين تموت  لأهميته القصوى للنمو وتطور الأعصاب ، و هناك علاقه بين انخفاض مستوى هذا البروتين  والإصابة بالاكتئاب  وفقدان الذاكرة  . ويساعد على انخفاض معدلات  حدوث السرطانات ، و ثبت حديثا أن  الصوم المتقطع يقي من السرطان .

فهو يوفر للجسم القدرة على التخلص من الملوثات البيئية المسرطنة إلى تتسلل إلى داخل الجسم، خاصة مع تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية , مع الحرص على عدم إحداث سوء تغذية ، وانخفاض نمو  الأورام ، و انخفاض تغذية الأورام ، و زيادة انتحار الخلايا السرطانية، و انخفاض في عوامل النمو التي تنشط الأورام ، و تنشيط بروتين خاص يزيد من هدم خلايا الأورام فقط دون مهاجمة خلايا الجسم السليمة ، و تنشيط الالتهام الذاتي، و الحد من كيمياء الالتهابات التي يستفيد منها غالبا الخلايا السرطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران يتحدث عن فوائد الصيام المتقطع مجدي بدران يتحدث عن فوائد الصيام المتقطع



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates