هبة عيسوي توضح أساليب وطرق التعامل مع نوبات الغضب
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ "صوت الإمارات" أن رعشة اليدين مرتبطة بالقلق النفسي

هبة عيسوي توضح أساليب وطرق التعامل مع نوبات الغضب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة عيسوي توضح أساليب وطرق التعامل مع نوبات الغضب

الدكتورة هبة عيسوي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت أستاذ الطب النفسي في جامعة عين شمس الدكتورة هبة عيسوي، أن هناك مجموعة من النصائح للتعامل مع العصبية الزائدة، قائلة "العصبية الزائدة والتفكير بشأن المستقبل هي من سمات القلق النفسي، وأعراض القولون العصبي وكذلك رعشة اليدين مرتبطة في كثير من الأبحاث بالقلق النفسي، وهذا النوع من القلق النفسي يكون جزءا من البناء النفسي للشخصية، والإنسان له تكوين نفسي وتكوين غريزي وتكوين عاطفي، هذا يلعب دورًا أساسيًا في درجة القلق التي قد تحدث لبعض الناس، وكما نؤكد دائمًا فإن القلق هو طاقة نفسية مطلوبة ولا نستطيع أن نقول أنه دائمًا طاقة نفسية سلبية، ولكن بالطبع حين يزداد ربما يسبب صعوبات ومشاكل لصاحبه".

وأضافت عيسوي في حديث خاص إلى "صوت الإمارات"، قائلة "للتعامل الفعال مع نوبات الغضب، أولا يجب التذكر أن الانفعال الخاطئ يعتبر طاقة نفسية سالبة تعود عليك وعلى الآخرين بالضرر، ولا تسعى بأزاء نفسك لأن العصبية الزائدة ستضر حالة جسمك كارتفاع ضغط الدم أو زائدة نسبة الإصابة بجلطات القلب أو المخ، والتعامل مع الآخرين بحسن وبذوق وبأدب ومودة قد تكون طرق مثالية لحل أي مشكلة مهما كانت معضلة.

وتابعت "أتجه إلى حديث النفس و أسألى نفسك لماذا أقلق؟ لماذا أتوتر؟ لماذا لا أكون منشرحة؟، أزرعي في داخلك الشعور الإيجابي إذا استطاع الإنسان أن يبنيه في نفسه – وهذا ليس بالمستحيل – يساعده كثيرا في التغلب على نوبات القلق والتوتر، وأنصحك بضرورة التعبير عن نفسك. نحن في كثير من الحالات لا نجيد الحوار في داخل أسرنا أو مع أصدقائنا، وضرورة التعبير عن النفس، بضرورة الحوار، بضرورة الالتزام بآداب الحوار، هذا نسميه بالتفريغ النفسي، والتفريغ النفسي حقيقة يساعد كثيرا في علاج أعراض القلق والتوتر، و أخيرا أنصحك بالمشي يوميا لمدة نصف ساعة في الهواء الطلق حتى تفرغي الطاقات السلبية و تستبدليها بطاقه إيجابية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة عيسوي توضح أساليب وطرق التعامل مع نوبات الغضب هبة عيسوي توضح أساليب وطرق التعامل مع نوبات الغضب



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates