لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات
آخر تحديث 00:31:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنها تنقلها للأجيال القادمة

لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات

الأردنية لين ملكاوي
عمان - ايمان يوسف

استطاعت الأردنية "لين ملكاوي" جمع خبرات الجدات في كتيب تراثي جمعت فيه نحو 20 وصفة تراثية من الطعام والحلويات والمربيات، لتوثيقها للأجيال القادمة في كتاب أطلقت عليه اسم "مطبخ شمال الأردن".

الفتاة العشرينية أخذت على عاتقها توثيق تراث الجدات والعمات من الأطعمة في قرية ملكا في مدينة اربد شمال الأردن، لنقله إلى الجيل الجديد، ليبقى المطبخ الأردني حاضرًا على مر الزمان.

 

لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات

 

وتقول ملكاوي الحاصلة على ماجستير إدارة أعمال من جامعة تكساس، وتعمل في مجال التنمية المستدامة، لـ"صوت الإمارات" إن شغفها هو أن تكون جزء من عملية ضمان تكافئ الفرص بين جميع فئات المجتمع ودمجهم وتمكينهم ليكونوا مصدر القوة والتغير في مجتمعاتهم، وتضيف أنها تزور قريتها ملكا وتربطها علاقة وثيقة بتراثها الأصيل وموروثها الغني بكل أنواعه وخصوصا الأكل الشعبي دفعها للسعي بالتعريف بأصالة التراث وتحديدا الأطعمة.

ولفتت ملكاوي انه من خلال حوارها مع جدتها وعماتها راودتها فكرة خطة سريعة، في ظل التطور المتسارع نحو الحداثة وفقدان جزء مهم من هويتنا وموروثنا المميز، فطلبت من الجدات إعداد الأطعمة وجمعتهم في كتيب صغير يُرصد ريعه لتوفير ما تحتاجه سيدات القرية من دفء مادي "كالصوبات والحرامات" بدلا من الدفء المعنوي الذي قدمنه في وصفاتهن للأجيال القادمة، حيث تفخر الفتاة بالوصفات التراثية التي ستنقلها إلى الأجيال القادمة، لافتة أنها تسوق كتابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأصدقاء حيث أن هناك إقبالًا من السيدات على شراء الكتيب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات لين ملكاوي أردنية تطلق كتيب لأكلات طبخات الجدات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates