الدكتور حسن شاكر يكشف طُرق علاج إضطرابات المثانة العصبية
آخر تحديث 17:58:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ صوت الإمارات" أنَّه يتم إستخدام جهاز دراسة ديناميكية التبول

الدكتور حسن شاكر يكشف طُرق علاج إضطرابات المثانة العصبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور حسن شاكر يكشف طُرق علاج إضطرابات المثانة العصبية

الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحات المسالك البولية في جامعة عين شمس
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحات المسالك البولية في جامعة عين شمس أنَّ إضطرابات التبول، والمثانة العصبية، وآلام الحوض المزمنة هى إضطرابات عصبية تُصيب أعصاب المثانة وتؤدي إلى أعراض كثيرة مُختلفة كالتردد على الحمام بكثرة، والسلس البولي وآلام الحوض وغيرها, والعلاج يبدأ بالتشخيص الدقيق لمثل هذه الحالات.

وقال الدكتور حسن سيد شاكر في تصريح خاص إلى موقع "العرب اليوم":"إنَّ إضطرابات التبول وآلام الحوض تشمل السلس البولي , والتبول اللا إرادي الليلي والإحتباس البولي الكامل والغير كامل , وآلام الحوض المزمنة .

اقرا ايضا :

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

وأضاف الدكتور حسن سيد شاكر أنَّه يتم إستخدام جهاز دراسة ديناميكية التبول وذلك للتشخيص الدقيق وتحديد الأسباب المُختلفة لإضطرابات التبول , وهذا الجهاز الوحيد القادر على قياس وظيفة المثانة والصمام البولي , وتقوم الدراسة بالتفرقة بين الأسباب المختلفة لكل من إضطرابات التبول على حدة وبذلك يتحسن جدًا نتائج العلاج .

وأوضح الدكتور حسن سيد شاكر أنَّ التنبية الكهربائي لأعصاب الحوض يعتبر من أحدث التقنيات للعلاج الغير جراحي وغير الدوائي لإضطرابات التبول وهذا العلاج عبارة عن جلسات يتم فيها وضع أداة صغيرة على حوض المريض ترسل إشارات تنبية لأعصاب الحوض وذلك لمدة نصف ساعة على مدار شهر فى 12 جلسة .

وأكَّد الدكتور حسن سيد شاكر أنَّ العلاج بالمنظار يتضمن حقن مواد لتقوية صمام التبول وذلك فى السلس البولي الإجهادي , وحقن مواد لإضعاف صمام التبول وذلك فى الإحتباس البولي العصبي , وحقن مواد بالمثانة لإضعاف الإنقباضات غير الطبيعية في حالات المثانة العصبية , كما أنَّ العلاج بالعمليات البسيطة تشمل تركيب أنسجة صناعية أو طبيعية لرفع عنق المثانة وتصليح السقوط المهبلي أو الشرجي وهى عمليات بسيطة جدًا ويخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم .

وأشار الدكتور حسن شاكر أنَّ العمليات المتقدمة للحالات المعقدة هى عمليات ذات نجاح عالي في الحالات التي لا يمكن علاجها بالطرق الأبسط ومنها تكبير المثانة وعمل صمام تبول وتحويل البول , كما أنَّ زرع أجهزة التنبية الكهربائي للأعصاب العجزية يعتبر من العلاجات المتقدمة لعلاج الحالات المستعصية من السلس البولي والإحتباس البولي .

قد يهمك ايضا 

عصير التوت البري الأحمر مفيد للكلى و المسالك البولية

مؤتمر حصوات الكلى يناقش آخر تقنيات الجراحة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور حسن شاكر يكشف طُرق علاج إضطرابات المثانة العصبية الدكتور حسن شاكر يكشف طُرق علاج إضطرابات المثانة العصبية



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates