تعرَّفي على مميزات الولادة القيصرية والحالات الضرورية لها
آخر تحديث 17:52:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الأمارات" أنها الأفضل لصحة الجنين والأم

تعرَّفي على مميزات الولادة القيصرية والحالات الضرورية لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرَّفي على مميزات الولادة القيصرية والحالات الضرورية لها

الدكتور احمد خيري مقلد
القاهرة _شيماء مكاوي

كشف الدكتور احمد خيري مقلد استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم عن أهمية الولادة القيصرية لبعض الحالات.

وقال الدكتور خيري في تصريح إلى موقع "صوت الأمارات" "كثيرات يشعرن بحالة من الخوف عندما يعلمن بأنهن لابد من لجوئهن إلى إجراء عملية ولادة قيصرية، حيث إنهن يعتقدن أن الولادة القيصرية بها نسبة خطورة عالية على الأم والجنين، كما أنها لها مضاعفات أكثر من الولادة الطبيعية، ولكن الحقيقة مختلفة تماما عما يعتقدن فالولادة القيصرية في كثير من الحالات تعتبر الأفضل والأمن على صحة الجنين والأم وهذه الحالات مثل خضوع الأم لعملية في العمود الفقري مثل عملية الغضروف، واذا كان الجنين وزنه من 4 كيلو فأكثر فيفضل الولادة القيصرية، ايضا اذا كان الام حامل بتوأم  وهناك حالات خاصة جدا لا بد من إجراء ولادة قيصرية معها إذا كان الرحم به عيب خلقي أو أن يكون هناك مشاكل في المشيمة أو إذا تم إجراء عملية مسبقة بالرحم".

وأضاف الدكتور احمد خيري "في الحالات التي ذكرتها مسبقا يتم الاتفاق مع الأم الحامل على إجراء عملية قيصرية؛ ولكن هناك حالات تجبر الطبيب على اتخاذ قرار الولادة القيصرية فجأة وقت الولادة، وهي اذا كان وضع الجنين غير صحيح مثلا إذا كان في وضع عرضي أو إذا كانت رأس الجنين لن تنزل في الحوض حتى نهاية الشهر التاسع أو إذا كان الماء "السائل الامينوسي" المحيط بالجنين قل لدرجة لا تسمح بإجراء ولادة  طبيعية.

ويواصل خيري قائلا "وتتم الولادة القيصرية بشق صغير في منطقة البكيني اسفل البطن واصبحت خياطة الجرح عن طريق الليزر فيظهر الجرح بشكل تجميلي لا يرى ويكون غير ظاهر ويمكن استخدام بعض الكريمات والمراهم التجميلية لازالة اثار الجرح كليا".

وأضاف الاستشاري "اما بالنسبة للآلم، ففي الولادة القيصرية لابد من إعطاء الأم جرعة من البنج وهو نوعين إما بنج كلي أو نصفي ولا بد أن أشير إلى أن ليست كل الحالات يناسبها البنج الكلي وليست كل الحالات تناسبها البنج النصفي ولكن الان انتشر البنج النصفي لأن الأم تكون مستيقظة لحظة ميلاد الطفل وتشاهده بعينها اما البنج الكلي فالام تكون نائمة وغير واعية تماما.

وأكد الطبيب "بالنسبة لآلام ما بعد الولادة فالطبيب يعطي للأم جرعة مناسبة من المسكنات وآلامها مقبولة ولا يوجد لها اى مضاعفات وذلك اذا اهتمت الام بنظافتها الدورية ونظافة الجرح.

واختتم الدكتور احمد خيري تصريحاته بالتأكيد على أن الولادة القيصرية أصبحت سهلة للغاية ومفضلة لدى الكثيرات؛ ولكن أوجه رسالة لمن تخشى أن تجري ولادة قيصرية أن الآن القيصرية أصبحت اكثر تقدما وتطورا واقل خطورة واقل ألم".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّفي على مميزات الولادة القيصرية والحالات الضرورية لها تعرَّفي على مميزات الولادة القيصرية والحالات الضرورية لها



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates