هبة عيسوي تُوضّح أنّ الألعاب الإلكترونية تُعلّم الكسل
آخر تحديث 12:14:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أنّ العادات السلبيّة تُؤثّر على شخصيته

هبة عيسوي تُوضّح أنّ الألعاب الإلكترونية تُعلّم الكسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة عيسوي تُوضّح أنّ الألعاب الإلكترونية تُعلّم الكسل

الدكتورة هبة عيسوي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

حذّرت الدكتورة هبة عيسوي، أستاذ أمراض النفسية والعصبية، مِن خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال الصغار.

وأضافت هبة عيسوي، خلال تصريح خاص لها إلى "صوت الإمارات": "بعد انتشار العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل جهاز الحاسب الآلي واللاب توب والتليفون المحمول والتابليت، وغيرها من الأجهزة، أصبح الكثير مِن الأطفال لديهم عادة وهي اللعب على تلك الأجهزة بالألعاب الإلكترونية، حتى إن كرة القدم أيضا أصبحت تلعب عن طريق تلك الأجهزة، ومع الأسف الشديد فالعادات التي يتربى عليه الطفل منذ الصغر تؤثر على شخصيته عندما يكبر، وتلك الألعاب تؤدي إلى تعليم الطفل الكسل وقلة الحركة، لذا يرجى محاولة التقليل منها على قدر الإمكان".

استبدال بالألعاب الإلكترونية أخرى رياضية مفيدة
وأوضحت هبة عيسوي: "وتُصيب تلك الألعاب الأطفال بالسمنة والمخاطر المترتبة عليها، ورغم أن محاولة إقلاع الطفل عن تلك العادة تمثل صعوبة بالغة وبخاصة بالنسبة إلى الأم فإننا يمكننا أن نستبدل تلك الألعاب بالألعاب الرياضية المفيدة له والتي تساعده على الحركة والنشاط وتؤثر إيجابيا في بناء شخصيته، ومن ضمن تلك الألعاب الرياضية السباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس وألعاب القوى، وغيرها من الألعاب، شرط أن يختار الطفل اللعبة التي يرغب في مزاولتها والتمرن عليها".

الألعاب الرياضية تُفيده ولا تُؤثّر على دروسه
وقالت الدكتورة هبة عيسوي: "يجب أن نشجّع الطفل على مزاولة تلك الألعاب الرياضية بصفة مستمرة لأنها تفيده كثيرا ولا تؤثر على استذكار دروسه، لأنها تنشط من عمل المخ والذاكرة، وبالتالي فتأثيرها إيجابي على عملية استذكار الدروس وليس سلبيا كما يعتقد كثيرون، ويجب على الأم أن لا تيأس عند إقلاع الطفل عن تلك الألعاب الإلكترونية، لكن من الممكن أن نحاول تدريجيا معه وفكرة مزاولة ألعاب رياضية سيشعر الطفل بأن يومه ممتلئ ما بين استذكار دروسه ومزاولة الرياضة التي يفضّلها، فسيقلع عن تلك الألعاب بنفسه لكن الأمر سيحتاج إلى مزيد من الصبر من جانب الأب والأم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة عيسوي تُوضّح أنّ الألعاب الإلكترونية تُعلّم الكسل هبة عيسوي تُوضّح أنّ الألعاب الإلكترونية تُعلّم الكسل



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates