نادين هلال تنصح بالأطعمة التي تقوّي المناعة والمفيدة للجسم
آخر تحديث 03:02:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" عن فوائد الثوم والشوفان والعسل

نادين هلال تنصح بالأطعمة التي تقوّي المناعة والمفيدة للجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نادين هلال تنصح بالأطعمة التي تقوّي المناعة والمفيدة للجسم

إختصاصية التغذية العلاجية و أمراض السكر نادين هلال
القاهرة _ صوت الإمارات

أكّدت إختصاصية التغذية العلاجية و أمراض السكر نادين هلال أن النظام الغذائي للإنسان يختلف باختلاف فصول السنة، مُرجعة ذلك إلى اختلاف الأغذية المتوفّرة في كل فصل، وأن الله جعل لكل فصل نوع أغذية خاصة به، يكون هو السائد في تلك الفترة.
 
وقالت هلال عبر حديث لـ " صوت الإمارات"  أن فصل الصيف هو فصل الإجازة، ما يتيح فرصة جيدة للسهر والأكل، الأمر الذي يجعل الكثيرين يشعرون بالجوع، فيلجأون تلقائياً إلى تناول الأطعمة بكمية أكبر تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، مما يسبب زيادة في الوزن، كما تَقِلّ نسبة إفراز مادة السيروتونين التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم مزاج الإنسان؛ فيصبح الشخص أكثر عُرضة للخمول والكسل.
 
ووجهت الإختصاصية نادين هلال عبر حديثها بعض النصائح الغذائية التي تحافظ على الصحة العامة و أهمها: تجنب المأكولات الغنية بالدهون المشبعة، واستبدالها بالخضروات والفواكه بمعدل 3- 4 حصص على التوالي. كذلك نصحت هلال بالتركيز على الأطعمة والمشروبات التي تقوّي من مناعة جسم الإنسان، لحمايته من الإصابة بنزلات البرد، خصوصاً في فصل الصيف حيت تكون أكثر خطورة، والتهاب الجهاز التنفسي، كالزنجبيل، وشراب الليمون بالعسل، والشاي، والثوم، وحساء الدجاج، والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات؛ وخصوصاً فيتامين C، والتشديد على شرب كمية وافية من السوائل بمعدل 2 لتر يومياً تقريباً ؛
وأضافت نادين هلال نصيحة لحماية الجسم من الجفاف، بتناول المشروبات الساخنة غير المحلاة؛ كونها تعطي إحساساً بالدفء للجسم وتقلل من الإحساس بالجوع؛ منوّهة بأهمية ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء، نصف ساعة يومياً على الأقل، لإمداد الجسم بالنشاط.
 
وحدّدت الإختصاصية  هلال أن بعض الأطعمة يُنصح بتناولها في فصل الشتاء، لاحتوائها على مواد غذائية مهمة لجسم الإنسان وومدّها الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة من أهمها: الشوفان، لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والألياف كما يقلل من الشعور بالجوع، بحيث أثبتت الدراسات الحديثة قدرته على تخفيض مستوى الكولسترول السيء في الجسم بنسبة 5- 10%، كذلك العسل لاحتوائه على العديد من المعادن والأملاح والمواد الغذائية المفيدة لصحّة الإنسان، وعلى مواد مضادة للأكسدة تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تُصيب خلايا الجسم بالسرطان، وأخيراً الثوم لفوائده الجمة، حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي، ويساعد على تحسين المناعة، كما أظهرت أبحاث أجريت على الإنسان والحيوان،على حد سواء، أن الثوم له الأثر الكبير على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتشكّلها، وبالتالي فهو يقي من سرطان المريء والمعدة والقولون، بسبب المواد الكبريتية التي يحتويها، كما يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم كما ضغط الدم و الإصابة بأمراض القلب، إضافة الى ذلك، فإن الثوم طارد جيد للديدان المعوية ومهدئ للإسهال، ويمكن أن يعالج مشاكل إلتهابات القولون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادين هلال تنصح بالأطعمة التي تقوّي المناعة والمفيدة للجسم نادين هلال تنصح بالأطعمة التي تقوّي المناعة والمفيدة للجسم



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates