إيمان الريس تؤكد أن برامج المقالب تهدد حياة الطفل
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ "صوت الإمارات" أنها تنمي عدم تحمل المسؤولية

إيمان الريس تؤكد أن برامج المقالب تهدد حياة الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيمان الريس تؤكد أن برامج المقالب تهدد حياة الطفل

الدكتورة إيمان الريس
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري العلاقات الأسرية والتربوية الدكتورة إيمان الريس عن تأثير مشاهدة برامج المقالب على الطفل. وقائلة إن الأطفال ركيزة مهمة من ركائز المجتمع، ومع ازدياد تأثير وسائل الإعلام على مسيرة حياته يصبح الأمر خطيرًا للغاية، ودائما نتساءل لماذا تغيرت سلوكيات الأطفال في الشارع، النادي، مع الأهل، أين الأدب والأخلاق التي تربينا عليها جميعا من احترام الكبار".

وأضافت الريس في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، قائلة "أن هناك أضرار تنتج عن مشاهدة الأطفال، لبرامج المقالب المنتشرة على القنوات الفضائية في شهر رمضان. فالأطفال في الصغر لا تستطيع أن تميز بين الصواب والخطأ، أو بين العيب والحرام، فعندما يشاهد الطفل تلك البرامج ترسخ في العقل الباطن عن الطفل، الاستمتاع عن طريق الإضرار بالناس والضحك على شعور الناس بالخوف، ومن هنا يبدأ الطفل بحب التجربة، وللحصول على نفس النتيجة وهي الاستمتاع والسخرية والضحك، وأن يكون مشهور ومحبوب، ومن هنا تتوالى الكوارث الإنسانية، وتكون النتيجة قتل طفل عن طريق الخطأ من طفل اخر.

وتابعت أن "هذه البرامج تنمي لدى الطفل عدم تحمل المسؤولية، واتخاذ كل الأمور باستخفاف واستهزاء، والاستهتار بمشاعر الغير. وتكرار المشاهد السخرية من خوف الأخرين، تؤدي إلى تبلد الإحساس بالخطر وإلى قبول العنف، كوسيلة استجابة تلقائية لمواجهة بعض مواقف الصراعات، وممارسة السلوك العنيف، ويؤدي ذلك إلى اكتساب الأطفال سلوكيات عدوانية مخيفة، وصناعة قدوات غير ما نطمح إليه في تربية أبناءنا على العلم وأهل المعرفة، والإنجاز الحضاري للمجتمع".

وواصلت "تلك البرامج تشهد تأثرا في سلوك المراهق بالبيئة المحيطة حوله وقد تضطره بما تعرضه من مشاهد عنيفة إلى تقليدها مع زملائه وأصدقائه، مما قد يؤدي إلى القتل عن طريق الخطأ، فيجب ألا نشاهد هذه البرامج أمام الأطفال حتى لا يشعرون أننا ككبار نستهوي هذه الأفعال الخاطئة، وبالتالي يجب أن نوجه الطفل بشكل سليم، لضرورة الابتعاد عن هذه البرامج مع مناقشة الأمر مع الطفل، إن هذه المقالب مواقف غير صائبة لا يجب تطبيقها في الحقيقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمان الريس تؤكد أن برامج المقالب تهدد حياة الطفل إيمان الريس تؤكد أن برامج المقالب تهدد حياة الطفل



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates