محمد رضا يكشف أن تناول الشوربة مفيد للمعدة عند الإفطار
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" ضرورة هرس الفول قبل تناوله

محمد رضا يكشف أن تناول الشوربة مفيد للمعدة عند الإفطار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد رضا يكشف أن تناول الشوربة مفيد للمعدة عند الإفطار

الدكتور محمد رضا
القاهرة - محمد عمار

أوضح أستاذ التغذية الدكتور محمد رضا أن شهر رمضان، يعتبر فرصة لعلاج مشاكل القولون، خاصة للأفراد الذين يتناولون طعامهم من الخارج والتي تحتوي على كربوهيدرات، تؤدي إلى مشاكل في القولون منها التهاب أو الانتفاخ، موضحًا أن الشهر الكريم فرصة للتقليل من تناول هذه الكربوهيدرات، التي تتمثل في المياة الغازية وتتمثل في الوجبات السريعة "التيك أواي".

وأضاف الدكتور محمد رضا لـ"صوت الإمارات" أن هناك مجموعة كبيرة من الناس تعاني من أمراض القولون ولكنهم يتناولون طعامهم داخل المنزل، وهم لا يعلمون أن هناك عوامل كثيرة قد تؤدي لإصابتهم بالعديد من المشاكل، ومنها تناول الفول على السحور مما يجعلهم  يعانون من التهاب القولون، وبالتالي الفول له أساليب في تناوله فلابد من هرسه جيدًا، حيث أن حبة الفول في تكوينها جامدة، وخاصة وهي لم يخلع عنها القشرة الخارجية ثم يتم تناوله بزيت الزيتون والذي يساعد على قلة حدة حبة الفول، ولابد من تناول كمية قليلة ولابد من التقليل من البقوليات بصفة عامة مثل اللوبيا والفاصوليا البيضاء واللب والسوداني، والابتعاد عن تناول المكسرات بصفة عامة، وعدم تناول العصائر المعبئة والتقليل من تناول الشاي والقهوة أو تخفيفهما بملعقة أو ملعقتين من الحليب الطبيعي.

ولابد أيضًا من الرياضة حتى لو كانت رياضة المشي لأن تناول الطعام والنوم، بعدها يؤدي إلى انتفاخ القولون بصورة كبيرة، وأكد أستاذ التغذية الدكتور محمد رضا، من ضرورة تناول الشربة مع بداية الإفطار، ثم الانتظار قليلًا قبل تناول أي طعام آخر، مشيرًا إلى أنه يجب إعطاء المعدة إنذارًا حتى لا تتعب بعد ذلك.

وأوضح الدكتور محمد علي، ضرورة الإبتعاد عن الأطعمة المحمّلة بالزيوت الكثيرة، مثل تناول التونة والإفطار بها، موضحًا أن هذا الأمر يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة منها التهاب المعدة والحلق وانتفاخ المعدة، مع ضرورة الابتعاد عن الأملاح الكثيرة حتى لا تتعب الكلى، فليس من المعقول بعد ساعات صيام طويلة، تستقبل الكلى مجموعة من الأملاح بدأت في طردها خلال ساعات الصيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد رضا يكشف أن تناول الشوربة مفيد للمعدة عند الإفطار محمد رضا يكشف أن تناول الشوربة مفيد للمعدة عند الإفطار



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates