إيناس فرادي تؤكد نمو وتطور قطاع الصيدلة في تونس
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ"صوت الإمارات" وجود مدونات استشفائية

إيناس فرادي تؤكد نمو وتطور قطاع الصيدلة في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيناس فرادي تؤكد نمو وتطور قطاع الصيدلة في تونس

مديرة الصيدلة والدواء إيناس فرادي
تونس _ حياة الغانمي

أكدت إيناس فرادي ، مديرة الصيدلة والدواء في وزارة الصحة ، أن قطاع صناعة الأدوية في تونس في تطور ملحوظ ، وعرف نموًا هامًا ، وأفادت أن صناعتها تتم في 36 مصنعًا توفر 48% من الحاجيات الداخلية. وأشارت فرادي في تصريحات خاصة لـ"صوت الإمارات" إلى أن رقم المعاملات الخاص بتصدير الأدوية يعادل 100 مليون دينار ، حيث أن الإجراء المتعلق بالحصول على رخصة ترويج الأدوية في مدة زمنية قصيرة ، ستساهم في دفع الاقتصاد من خلال تطوير التصدير نحو الأسواق الخارجية.

وشددت مديرة الصيدلة والدواء أن الحوار بين القطاع العام والخاص بالتعاون مع البنك الدولي ، ساهم في نجاح هذا الإجراء الجديد من خلال مواجهة العراقيل المتعلق كافة ، بترويج الأدوية في السوق المحلية أو في الأسواق الخارجية. واستبعدت وجود أي نقص في الأدوية الخاصة بمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ، مؤكدة أن المخزون متوفر ولا خوف من نقص الأدوية ، مؤكدة أنه هناك مدونة استشفائية في المستشفيات تحدد الأدوية المطلوبة في الخط الاول أي المستوصفات "مراكز الرعاية الصحية الأساسية" والمستشفيات المحلية وفي الخط الثاني أي المستشفيات الجهوية.

وأوضحت فرادي وجود برنامج وطني خاص بتوفير أدوية مرض ارتفاع ضغط الدم والسكري ، وكذلك توفر ميزانية كاملة مخصصة لتوفيرهم ، حيث أن اللجنة تتكون من مختلف الهياكل منها وحدة الصيدلة والدواء والمرصد الوطني للأدوية وغيرها من الهياكل تجتمع شهريًا للنظر في مخزون الأدوية وإذا ما لوحظ أي نقص في أي نوع من الأدوية يتم مباشرة التعويض سواء بدواء مماثل أو دعم المخزون. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس فرادي تؤكد نمو وتطور قطاع الصيدلة في تونس إيناس فرادي تؤكد نمو وتطور قطاع الصيدلة في تونس



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates