اقتطاع الملح من الطعام  لا يخفض ضغط الدم
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر تتبع 2632 من الرجال والنساء بين 30 و64 عامًا

اقتطاع الملح من الطعام لا يخفض ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتطاع الملح من الطعام  لا يخفض ضغط الدم

النظام الغذائي
واشنطن - رولا عيسى

وجدت دراسة حديثة أن اقتطاع الملح من النظام الغذائي الخاص بك قد لا يكون هو الحل لخفض ضغط الدم، وتقدم هيئة التأمين الصحي البريطانية نصيحة بتناول طعام لا يزيد عن ستة غرامات من الملح يوميًا، أي ما يعادل 2.4 غرام من الصوديوم.

ولكن الدراسة التي أجرتها جامعة بوسطن، وجدت أن الناس يستهلكون كميات أقل من الملح ما يتسبب في الواقع في ارتفاع ضغط الدم، مما دفع إلى تغيير النصيحة، وقال الباحثون إن المشورة بتناول كميات أقل من الملح بسيطة جدًا، وتتجاهل حقيقة أن الملح يمكن أن يرفع مستويات الهرمون في الجسم، الذي ينظم الحفاظ على ضغط الدم منخفضًا، في حين أن العديد من الناس الذين يعانون من أمراض القلب الذين يقللون الملح لا يشهدون انخفاضًا في ضغط الدم.

ويمكن للملح أن يخفض ضغط الدم عند بعض الناس، ولكن الخبراء يؤكدون أن البوتاسيوم، الذي يوجد في الموز والبطاطس، يمكن أن يساعد على تحقيق التوازن أيضًا، جنبًا إلى جنب مع المغنيسيوم والكالسيوم، تلك المستويات يمكن أن تفسر لماذا بعض الناس الذين يتناولون أكثر من ستة غرامات من الملح يعانون من انخفاض ضغط الدم.

وذكرت الأستاذ المشارك في كلية الطب في جامعة بوسطن، الدكتورة لين مور: أن "كثير من الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم حساسية ضد الملح، وبالنسبة لهؤلاء الناس، خفض استهلاكهم من الملح يخفض ضغط الدم وربما خطر أمراض القلب، ومع ذلك، فإن الافتراض بأن الجميع يجب أن يستهلك نسبة أقل من الصوديوم لخفض ضغط الدم لا تدعمه دراستنا أو الدراسات السابقة".

وتتبع الباحثون 2632 من الرجال والنساء، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و64، ويعانون من ضغط الدم الطبيعي في بداية دراستهم، وعلى مدار أكثر من 16 عامًا، وجدوا أن الناس الذين يستهلكون أقل من 2.5 غرام من الصوديوم يوميًا كان لديهم ارتفاع في ضغط الدم، وأولئك الذين تناولوا أكثر من القدر الموصى به كان لديهم انخفاض في ضغط الدم، على الرغم من أن قلة من المشاركين في الدراسة تناولوا قدرًا مفرطًا بشكل كبير.

وأضافت الدكتور مور: أن "خفض استهلاك الملح قد يقلل من ضغط الدم في بعض الناس، ولكن ليس في البعض الآخر، بل يمكن أن يكون له عواقب غير مقصودة، ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فالتركيز البسيط والمرتكز على الملح يتجاهل أهمية المعادن الأخرى، التي تشمل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم"، متابعة "إن نتائجنا الجديدة تدعم تلك الدراسات الأخرى التي تساءلت عن حكمة مآخذ الصوديوم الغذائية المنخفضة في عموم السكان"، وقدمت النتائج في اجتماع البيولوجيا التجريبية 2017 في شيكاغو.

وكشفت دراسات كثيرة أخرى في الأعوام القليلة الماضية، ما يدعى الباحثون منحنى على شكل J بين الملح وخطر القلب والأوعية الدموية، ما يعني أن الناس ذوي النظم الغذائية منخفضة الصوديوم والناس الذين يتناولون كميات عالية من الصوديوم لديهم خطر أعلى بالإصابة بأمراض القلب، وأولئك الذين يعانون من مخاطر أقل لديهم مآخذ صوديوم متوسطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتطاع الملح من الطعام  لا يخفض ضغط الدم اقتطاع الملح من الطعام  لا يخفض ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates