هبة رصاص تقدّم نصاحها للمحافظة على وزن مثالي في الشتاء
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت لـ"صوت الامارات" أنّ الملابس تخفي حجم الجسم الحقيقي

هبة رصاص تقدّم نصاحها للمحافظة على وزن مثالي في الشتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة رصاص تقدّم نصاحها للمحافظة على وزن مثالي في الشتاء

هبة رصاص
عمان - صوت الامارات

أكدت خبيرة التغذية الأردنية، هبة عاكف رصاص، على ضرورة تحدي كمية الطعام المتناولة مع مراعاة نوعية خياراتنا للمحافظة على وزن مثالي، مشددة على ضرورة الحرص على مراقبة الوزن بشكل أسبوعي للسيطرة على أية زيادة بالوزن منذ بدايتها فملابس الشتاء تخفي حجم الجسم مما يتسبب بزيادة الوزن دون أن نشعر.
وأضافت هبة رصاص، في مقابلة خاصّة مع "صوت الامارات"، أنّ الكثير من الأشخاص يتعرّضون في فصل الشتاء لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة عدد من الكيلوات وزيادة الوزن. حيث أن برودة الجو و الكسل وقلة الحركة تزيد من رغبتنا في تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالسكريات لتدفئة أجسامنا وتقليل شعورنا بالجوع، فتشير الدراسات إلى أنه عندما نشعر بالملل بسبب الأجواء الباردة والأمطار نلجأ لتناول الأطعمة السهلة من سكاكر أو حلويات مثل الدونات والكيك بمعدل يزداد ضعفين عن الأيام العادية ومن ثم يعمل الجسم على تخزين فائض هذه السعرات الحرارية على شكل دهون في منطقة البطن والأرداف.
وقدمت رصاص مجموعة من النصائح لتجنب زيادة السمنة في فصل الشتاء منها التركيز على تناول وجبة الفطور: كونها الوجبة الأساسية لإمدادنا بالطاقة ولتحفيز عملية الاحتراق داخل أجسامنا مما يسهم في عدم زيادة الوزن. ضرورة احتوائها على النشويات المعقدة (Complex Carbohydrates) مثل الخبز الأسمر ,النخالة, الشوفان لما تحتويه على سكريات بطيئة الاحتراق تحافظ على مستوى السكر بالدم متوازن، بالإضافة إلى ضرورة احتوائها على مصدر بروتين مثل :الحليب أو الجبنة البيضاء, اللبنة ,البيض الغنية بالكالسيوم حيث يسهم الكالسيوم في خفض معدل تراكم الدهون حول منطقة الخصر، وتعزيز مناعة الجسم: عن طريق تناولنا للخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تقينا من الأمراض والرشوحات والإنفلونزا مثل الرمان والحمضيات، و إعداد الأطباق و تحضيرها بطريقة صحية شهية، طريقة الشواء بدل القلي مع استخدام القليل من الزيت الطبخ اللحم و الدجاج و الخضار بدلا من السمنة و الزبدة مع إضافة التوابل و البهارات مثل الكركم ,الزعفران التي تحفز من عملية الحرق داخل أجسامنا و إضافة البصل و الثوم و الكرفس يسهم في امتصاص الدهون. البطاطا الحلوة: تعتبر من الخضراوات النشوية الشتوية التي تمد أجسامنا بالطاقة يمكننا سلقها أو شواءها وتناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها للسلطات. غنية بالبوتاسيوم,Vit A(B-Carotene),Vit C تحتوي على   B6الذي يحمي من مخاطر الأزمات القلبية وعلى المنغنيز المضاد للتوتر وللاكتئاب و يحافظ على صحة الأعصاب. كما أنها تنظم معدل إفراز الأنسولين من البنكرياس فهي مناسبة لمرضى السكري.
وأضافت رصاص إلى نصائحها، الإكثار من تناول الشوربات الدافئة مثل شوربة الخضار أو العدس يملأ المعدة و يسد الجوع و يعطي شعور بالدفء في الأيام الباردة، و تناول الأسماك بمعدل 2 مرة بالأسبوع كأسماك السالمون ,التونة ,السردين كونها غنية بالأحماض الدهنية النافعة وزيوت Omega-3 المهمة لتدفئة الجسم , تقينا من الزهايمر ومن السكتات الدماغية، و تناول الفواكه الطازجة أو المجففة لإمداد الجسم بالطاقة بدلا من الحلويات الغنية بالدهون و السعرات الحرارية و يمكن تناولها مع كوب من الحليب والشوفان و القرفة، و الإكثار من شرب الأعشاب مثل اليانسون والبابونج, الكاكاو, القرفة ,الزنجبيل, الكركديه إضافة إلى  ممارسة الرياضة لزيادة النشاط البدني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة رصاص تقدّم نصاحها للمحافظة على وزن مثالي في الشتاء هبة رصاص تقدّم نصاحها للمحافظة على وزن مثالي في الشتاء



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates