السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة لها دور في التخلص من الضغط
آخر تحديث 13:09:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" أنّها تُعطي للمريض قوامًا رشيقًا

السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة لها دور في التخلص من الضغط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة لها دور في التخلص من الضغط

الدكتور أحمد السبكي
القاهرة/ شيماء مكاوي

كشف الدكتور أحمد السبكي، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر وعضو الفيدرالية الدولية لأمراض السمنة لـ"صوت الامارات" أن مريض السمنة الذي يقوم بإحدى عمليات السمنة والتي تتناسب مع حالته يصل إلى حالة مميزة، كما يحصل على امتيازات عظيمة وكثيرة بعد إجراء إحدى جراحات السمنة، أول تلك الامتيازات التمتع بجسم رشيق والتخلص من الدهون.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن هناك مزايا طبية أخرى كثيرة يحصل عليها مريض السمنة المفرطة فى التخلص من العديد من الأمراض، مثل السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول بالدم، وما يليها من أمراض القلب والمخ وحمايته من الدهون وأضرارها على الكبد.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن جراحات السمنة المفرطة لها دور فعال فى التخلص من دهون الكبد،  قائلا: أن دهون الكبد يمكن أن تؤدي إلى زيادة إنزيمات الكبد ثم التهاب الكبد ومن ثم يجد المريض نفسه معرض للإصابة بمرض تليف الكبد.
 
وأضاف أن هناك فئة كبيرة تتعامل مع دهون الكبد باعتبارها أمر طبيعي ولا نعطيها الاهتمام المطلوب، ولا يتم التركيز من قبل المرضى لعلاجها، مشيرًا إلى أن العلم الحديث تطرق إلى أنه من بين مزايا عمليات السمنة المفرطة إنها تعالج مشاكل الكبد، وتساهم في القضاء على دهون الكبد ومن ثم تمنع الالتهاب أو تليف الكبد لإنه فى حالة تليف الكبد فإنه لا يصبح هناك علاج نهائي للمشكلة.
 
وأكد أن كل الحالات التي تم إجراء عملية سمنة مفرطة لها تعالجت من دهون الكبد، مضيفا أن عمليتا تكميم المعدة بالمنظار، أو التحويل المصغر، تقضي تماما على دهون الكبد، ولكن تعد عملية التحويل المصغر للمعدة هي الأقوى للحفاظ على الوزن، فضلا عن أنها العملية التي تعيش مع المريض العمر كله.

واشار الدكتور أحمد السبكي أن اتخاذ قرار إجراء إحدى جراحات السمنة من القرارات الصعبة والذي يتردد الشخص السمين في اتخاذها، وعادة ما يكون التردد في إجراء عمليات السمنة نتيجة الخوف من المضاعفات التي يمكن أن تحدث للمريض بعد العملية.

وقال الدكتور أحمد السبكي أن التطور التكنولوجي الذى شهده مجال جراحات السمنة ساعد بشكل كبير في تسهيل إجراء هذه العمليات والحد من المضاعفات المحتملة بعدها،

وحذر الدكتور أحمد السبكي من إستخدام بعض الأطباء لأدوات جراحية غير أصلية , قائلا: ان هذه هى المشكلة الوحيدة حيث أن بعض الأطباء يحيدون عن هذه النقطة باستخدام أدوات غير أصلية من دول مثل شرق آسيا منها  الصيني والكوري, أو باستخدام الأدوات الأصلية لأكثر من مريض رغم أنها مخصصة للاستخدام الفردي فقط ولمرة واحدة.

ونصح المرضى بالتأكد من طبيعة الأدوات التي سيتم استخدامها في العملية إما بشراء أدواتهم بأنفسهم أو أن يطلبوا أدواتهم بعد إجراء العملية، بما يضمن عدم استخدامها لمريض آخر، مضيفا أن من حق كل مريض أن يتأكد من كل التفاصيل قبل دخول غرفة العمليات، لأنها عملية قد تؤثر على حياته كلها إذا تم إجراؤها بطريقة خاطئ.

واشار أن المريض يجب أن يتأكد أيضا من خبرة الجراح ومن وجود طبيب تخدير متخصص، لأن طبيب التخدير عليه عامل كبير جدا فى نجاح العمليات، خاصة أن بعض المرضى يعانون من العديد من المشكلات الصحية مثل الضغط أو مشاكل التنفس.

د يهمك ايضا

عشر علامات تكشف عن نقص الفيتامينات في جسدك

تعرفي علي فوائد الفيتامينات في تخفيف أعراض القولون العصبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة لها دور في التخلص من الضغط السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة لها دور في التخلص من الضغط



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates