علي الابيض ينصح باستخدام المنظار في عمليات البطن
آخر تحديث 14:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ" صوت الإمارات" أنها إحدى الطفرات في عالم الجراحات

علي الابيض ينصح باستخدام المنظار في "عمليات البطن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علي الابيض ينصح باستخدام المنظار في "عمليات البطن"

الدكتور علي الابيض
القاهرة - شيماء مكاوي

 كشف استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة الدكتور علي الابيض لـ" صوت الإمارات" إن جراحات المناظير إحدى الطفرات التى ظهرت في عالم الجراحات.

وقال: تعد جراحات المناظيرLaparoscopic surgery إحدى الطفرات التى ظهرت في عالم الجراحات.ونستطيع أن نعرف جراحات المناظير بأنها استخدام المنظار الجراحي لاجراء جميع عمليات جراحات البطن  Abdominal surgery  وتشمل الجراحة العامة General Surgery  وجراحات الجهاز الهضمى Gastrointestinal surgery وجراحات السمنة Bariatric Surgery وجراحات أمراض النساء Gynecological surgery جراحات الأورام Onco-Surgery.

وقد أتاحت جراحات المناظير للجراح دخول البطن عن طريق فتحات صغيرة يتراوح قطر الفتحة الواحدة منها من نصف إلى واحد سنتيمتر بإستخدام أدوات جراحية غاية في الدقة والجودة مدعومة بأجهزة حديثة عالية الكفاءة لإجراء جراحات دقيقة للغاية وذلك بإستخدام كاميرا خاصة عالية الدقة Full HD or 4k ذات قوى تكبير بحيث تتيح رؤية دقيقة مكبرة ومقربة على شاشة تليفزيونية يستطيع من خلالها الفريق الجراحى رؤية داخل البطن و تسجيل الإجراء الجراحى لضمان سلامة المريض.

و تعددت أنواع جراحات المناظير بشكل كبير ونذكر منها:
أولا الجراحة العامة بإستخدام المنظار الجراحى (جراحات تشخيصية بالمنظار / جراحات استكشافية بالبطن / إصلاح فتق و تركيب شبكة).
ثانيا جراحات الجهاز الهضمى بإستخدام المنظار الجراحى (إستئصال المرارة بالمنظار الجراحى / إستئصال الزائدة الدودية / اصلاح فتق بالحجاب الحاجز / إصلاح إرتجاع المرئ / إستئصال تكيسات القولون / إصلاح السقوط الشرجى).
ثالثا جراحات السمنة بإستخدام المنظار الجراحى (تكميم المعدة / تحويل مسار مصغر / حزام المعدة) .
رابعا جراحات أمراض النساء بإستخدام المنظار الجراحى (استئصال الرحم / تكيسات المبايض).
خامسا جراحات الأورام بإستخدام المنظار الجراحى (جراحة أورام المعدة / جراحة أورام القولون).

ويمكن سرد أسباب تفوق وتفضيل إجراء العمل الجراحى بالمنظار بدلا من الإجراء الإعتيادى بالفتح الكامل أنها تترك جروح صغيرة بالبطن مما يقلل من معاناة وآلام المريض بعد الجراحة. كما أنها تقلل من التشوهات والندبات الناتجه عن جراحات الفتح. أيضا  تقلل فرص حدوث الالتهابات بالجروح. ويتحسن المريض سريعا مما يسمح بسرعة الخروج من المستشفي وعودته للحياة اليومية بصورة طبيعية بعد العملية.

ولذا ننصح دائما بإجراء جميع عمليات جراحات البطن  Abdominal surgery  بإستخدام المنظار الجراحي لتلافي أخطار الجراحات باستخدام الفتح الكامل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي الابيض ينصح باستخدام المنظار في عمليات البطن علي الابيض ينصح باستخدام المنظار في عمليات البطن



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates