د علي الأبيض يؤكد أن المناظير أدت لسهولة في جراحات البطن
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" أنها تؤدي للشفاء دون أخطار العمليات

د. علي الأبيض يؤكد أن المناظير أدت لسهولة في جراحات البطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د. علي الأبيض يؤكد أن المناظير أدت لسهولة في جراحات البطن

الدكتور علي الأبيض
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة الدكتور علي الأبيض أن جراحات المناظير إحدى الطفرات التى ظهرت في عالم الجراحات. وقال: نستطيع أن نعرِّف جراحات المناظير بأنها استخدام المنظار الجراحي لإجراء جميع عمليات جراحات البطن Abdominal surgery وتشمل الجراحة العامة General Surgery وجراحات الجهاز الهضميGastrointestinal surgery وجراحات السمنة Bariatric Surgery وجراحات أمراض النساء  Gynecological surgery وجراحات الأورام Onco-Surgery.

ويُشير الدكتور علي في حوار مع "صوت الإمارات" قد أتاحت جراحات المناظير للجراح دخول البطن عن طريق فتحات صغيرة يتراوح قطر الفتحة الواحدة منها من نصف إلى واحد سنتيمتر، باستخدام أدوات جراحية غاية في الدقة والجودة، مدعومة بأجهزة حديثة عالية الكفاءة لإجراء جراحات دقيقة للغاية، وذلك باستخدام كاميرا خاصة عالية الدقة Full HD or 4k ذات قوى تكبير، بحيث تتيح رؤية دقيقة مكبرة ومقربة على شاشة تلفزيونية يستطيع من خلالها الفريق الجراحي رؤية داخل البطن، وتسجيل الإجراء الجراحي لضمان سلامة المريض

و تعددت أنواع جراحات المناظير على نحو ونذكر منها:

أولا: الجراحة العامة باستخدام المنظار الجراحي (جراحات تشخيصية بالمنظار / جراحات استكشافية بالبطن / إصلاح فتق و تركيب شبكة).
ثانيا: جراحات الجهاز الهضمى باستخدام المنظار الجراحي (استئصال المرارة بالمنظار الجراحي / استئصال الزائدة الدودية / إصلاح فتق بالحجاب الحاجز / إصلاح إرتجاع المرئ / استئصال تكيسات القولون / إصلاح السقوط الشرجى).
ثالثا: جراحات السمنة باستخدام المنظار الجراحي (تكميم المعدة / تحويل مسار مصغر / حزام المعدة) .
رابعا: جراحات أمراض النساء باستخدام المنظار الجراحي (استئصال الرحم / تكيسات المبايض).
خامسا: جراحات الأورام باستخدام المنظار الجراحي (جراحة أورام المعدة / جراحة أورام القولون).
ويمكن سرد أسباب تفوق وتفضيل إجراء العمل الجراحي بالمنظار بدلا من الإجراء الاعتيادى بالفتح الكامل أنها تترك جروحًا صغيرة بالبطن مما يقلل من معاناة وآلام المريض بعد الجراحة. كما أنها تقلل من التشوهات والندبات الناتجة عن جراحات الفتح. أيضا تقلل فرص حدوث الالتهابات بالجروح. ويتحسن المريض سريعا مما يسمح بسرعة الخروج من المستشفى وعودته للحياة اليومية بصورة طبيعية بعد العملية. ولذا ننصح دائما بإجراء جميع عمليات جراحات البطن Abdominal surgery باستخدام المنظار الجراحي لتلافي أخطار الجراحات باستخدام الفتح الكامل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

د علي الأبيض يؤكد أن المناظير أدت لسهولة في جراحات البطن د علي الأبيض يؤكد أن المناظير أدت لسهولة في جراحات البطن



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates