عبد السلام ابو الفيلات يعتبر أن التجميل بات بوابة الدخول الى العمل
آخر تحديث 02:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" اندثار بعض أخلاقيات المهنة

عبد السلام ابو الفيلات يعتبر أن التجميل بات بوابة الدخول الى العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد السلام ابو الفيلات يعتبر أن التجميل بات بوابة الدخول الى العمل

اختصاصي جراحة التجميل والترميم الدكتور عبد السلام ابوالفيلات
عمان : ايمان يوسف
أكد اختصاصي جراحة التجميل والترميم الدكتور عبد السلام ابوالفيلات، أن مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دورًا كبيرًا في تسويق عمليات التجميل بشكل خاطئ فأصبح اي شخص يعرض صورًا لنجاحاته المفترضة على اعتبار انها حقيقية، موضحًا ان بعض صالونات التجميل المختصة بالوشم وتصفيف الشعر حتى أطباء الأسنان والأمراض الجلدية اصبحوا يمارسون دور طبيب التجميل في حقن "البوتكس والفلير" .
وحذّر ابو الفيلات في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، من اللجوء الى صالونات و مراكز التجميل لإجراء العلاجات التجميلية مثل التعرّض لليزر وأجهزة تكسير الدهون غير المراقبة وغير المصرح بها من الجهات الرسمية، لافتًا الى عدم وجود تشريعات في الاردن لمحاسبة الاخطاء الطبية عند بعض الاطباء بالرغم من الضرر الذي يسببه بعض الاطباء لمرضى واجراء عمليات خاطئة، لذلك على الشخص الذي يقدم على خطوة اجراء عملية تجميل أن يبحث عن الطبيب المشهود له بالكفاءة والعلم والخبرة الطويلة وكذلك الستشفى الجيد.   وأكد ابو الفيلات الذي يعمل في جراحة التجميل منذ 35 عامًا ان بعض اخلاقيات مهنة جراحة التجميل عند بعض الجراحين اندثرت ولم يعد هناك احترام للمهنة، مشيرًا الى ان "التجميل أصبح بطاقة دخول الى الكثير من المهن عند كلا الجنسين"، وموضحا ان عمليات التجميل تختلف من شخص الى اخر بحسب الجسم والعمر، فعلى سبيل المثال فإن عملية تجميل الثدي تبدأ عند عمر 18 .   وشدد الدكتور ابو الفيلات على ان اسعار عمليات التجميل في الاردن بشكل عام ، تضاهي الاسعار في الدول العربية الا انها تعتبر زهيدة جدا مقارنة بالدول الاوروبية وبعض دول الخليج ولهذا السبب يلجأ الكثير من العرب والاجانب الى الاردن لاجراء عمليات التجميل ليس فقط بسبب الاستفادة من فارق الاسعار مقارنة ببلدانهم، وانما بسبب النوعية والنتائج الايجابية التي يشتهر بها قطاع الجراحة التجميلية في الاردن، مشيرًا الى أن لكل عملية تجميل سعرًا يختلف عن الآخر وتعتمد على تقييم الطبيب للحالة ، حيث أن الكثير من عمليات التجميل تحتاج الى اكثر من مرحلة لتصل الى النتيجة المطلوبة. وأفاد الدكتور ابو الفيلات أخيرًا ان الرجال يلجأون أيضًّا الى عمليات التجميل، لافتا الى ان مختلف الفئات المجتمعية تلجأ الى عمليات التجميل فالبعض يقترض لاجراء هذا النوع من العمليات واخرون يقسّطون المبلغ عبر شركات معينة اسسست لهذه الغاية مع ان الاقبال على هذه الشركات ليس كبيرا ، مشدّدًا على أنه يتوخى الصراحة مع المريض الذي يأتي لإجراء عملية غير ضرورية، ومبينا أنه يطلعه على الآثار الجانبية التي ترافق أي عملية جراحية.  
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد السلام ابو الفيلات يعتبر أن التجميل بات بوابة الدخول الى العمل عبد السلام ابو الفيلات يعتبر أن التجميل بات بوابة الدخول الى العمل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates