مجدي بدران يكشف عن كيفية السيطرة على الأنفلونزا في شتاء 2019
آخر تحديث 02:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ "صوت الإمارات" أنَّ العدوى أكثر خطورة للمصابين بالربو

مجدي بدران يكشف عن كيفية السيطرة على الأنفلونزا في شتاء 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجدي بدران يكشف عن كيفية السيطرة على الأنفلونزا في شتاء 2019

الدكتور مجدي بدران
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وإستشاري الأطفال و زميل كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس عن كيفية تحدي الأنفلونزا في شتاء 2019.

 أقرأ أيضًا : مجدي بدران يؤكد زيادة نسبة عدم الإنجاب لدى المدخنات

وقال الدكتور بدران في حديث خاص إلى موقع "صوت الامارات"، "مهارات مُتعددة لفيروسات الانفلونزا , كل عام , مع دخول الشتاء تتجدد , تتغير, تتحور , تنتشر بين البشر, لا تعترف بالحدود الجغرافية, ولا تحترم الأعمار, تخدع الجهاز المناعى, وكأنها ترانا و لا نراها, تعرفنا و تعرف من أين تتسلل إلينا , وتهبط على خلايا الجهاز التفسي , تحط الرحال , وتستعبد الخلايا المُصابة،وتحتل أنوية الخلايا وتحولها لمصانع لانتاج مكونات لتجميع فيروسات انفلونزا جديدة , التحدي هو  اكتساب مهارة الاستمتاع بالشتاء وتحدى الانفلونزا وقهرها, الهروب من الإصابه بها , أو الخروج من معركة الانفلونزا حال الاصابة بها بأقل خسائر صحية أو مادية والاستعداد التام لها, وعدم الانتظار لقدومها".

وأضاف الدكتور بدران أنَّ هناك ثلاثة أنواع من فيروسات الأنفلونزا الموسمية A و B و C. النوع  D يُؤثرعلى الأبقار ولا يصيب البشر، و النوع  C نادرًا ما يسبب عدوى وتكون حالات العدوى خفيفة بلا أي مشاكل، وتتفرّع فيروسات الأنفلونزا من النوع A  إلى أنماط فرعية حسب توليفات مختلفة  من نوعين من البروتينات الشوكة  H و الشوكة N يقعا  على سطح الفيروس.

وتابع الدكتور بدران قوله "فيروسات الأنفلونزا النوع A هى التى سببت الجوائح العالمية الشهيرة، وهناك أنماط عديدة لفيروسات الأنفلونزا النوع A ، ويوجد نمطان فرعيان شهيران للنوع  A  النوع  H1N1 و النوع  H3N2 هما اللذان يدوران حاليًا بين البشر، والنوع  H1N1  A  هو الذى سبب جائحة الأنفلونزا في عام 2009، وأصبح موسميًا منذ سنة 2009، النوع  B  يُمكن تقسيم فيروسات الأنفلونزا السارية من النوع  B إلى سلالتين رئيسيتين هما سلالة B/Yamagata وسلالة B/Victoria.

ولا توجد لفيروسات الأنفلونزا من النمط B أنماط فرعية وتسبب  فيروسات الأنفلونزا من النوع  A و B  انتشار موجات العدوى "الفاشيات" والأوبئة ، والوباء الذى ينتشر فى كل الدول فى ذات التوفيت يسمى جائحة ، وتُدرج السلالات المعنية من فيروسات الأنفلونزا من النمطين A و B في تطعيمات الأنفلونزا الموسمية.

وأكَّد الدكتور بدران أنَّ مرضى حساسية الصدر أكثر فئة من ذوى الأمراض المُزمنة معاناة مع الإنفلونزا، و على الرغم من أن المصابين بالربو ليسوا أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا، إلّا أنَّ عدوى الإنفلونزا أكثر خطورة للمصابين بالربو، حتى لو كان الربو خفيفًا.

وأضاف الدكتور بدران أن الذين يعانون من الربو لديهم تورم و حساسية الشعب الهوائية، والأنفلونزا يمكن أن يسبب المزيد من التهاب في الشعب الهوائية والرئتين ، فعدوى الأنفلونزا في الرئتين يمكن أن تؤدي إلى أزمات الربو وتفاقم أعراض الربو ، وزيادة فرص حدوث الالتهاب الرئوي، البالغين والأطفال الذين يعانون من الربو هم أكثر عرضة لتطوير الالتهاب الرئوي بعد الإصابة بعدوى الإنفلونزا والربو أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين يحتجزون فى المستشفيات بسبب الإنفلونزا ، والوفيات السنوية كانت تتراوح من 250 ألف إلى 500 ألف طوال العشر سنوات السابقة و معظم الوفيات تحدث بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، وفي أفقر المناطق في العالم.

وتشكل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى أكبر مخاطر وفيات الأنفلونزا في العالم، تليها شرق البحر الأبيض المتوسط و جنوب شرق آسيا.

وتحدث أغلب وفيات الأطفال دون سن الخامسة في البلدان النامية، وبالرغم من أن جائحة الأنفلونزا 2009، كانت شديدة الضرار على الأطفال والشباب والبالغين في منتصف العمر، كان تأثيرها على سكان العالم عمومًا خلال السنة الأولى أقل حدة من انتشار الأوبئة السابقة، تراوحت تقديرات وفيات جائحة الأنفلونزا H1N1 من واحد من الألف  إلى سبعة  من الألف في المائة من سكان العالم

وقد يهمك ايضًا : 

بدران يؤكّد أن الجوافة ترفع المناعة وتقي من السرطان

مجدي بدران يكشف فوائد الفجل ودوره في طرد سموم الجسم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران يكشف عن كيفية السيطرة على الأنفلونزا في شتاء 2019 مجدي بدران يكشف عن كيفية السيطرة على الأنفلونزا في شتاء 2019



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates