أخصائي  سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد لـ " صوت الإمارات " ضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة

أخصائي سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أخصائي  سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف

الدكتور إبراهيم السهواجي
القاهرة - شيماء مكاوي

 كشف أخصائي جراحة السمنة و المناظير الدكتور إبراهيم السهواجي أن هناك مجموعة من النصائح يجب إتباعها لتجنب زيادة الوزن وقت المصايف والرحلات .

 وأوضح السهواجي  إلى "  صوت الإمارات " أن السمنة هي تراكم الأنسجة الدهنية الزائدة داخل أجهزة الجسم المختلفة بصور تهدد الصحة والحياة  ، حيث تعتبر السمنة من أخطر الأمراض الأكثر انتشارًا في العالم لأنها مسؤولة عن الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم وتؤدي إلى الوفاة المبكرة ، كما أن لها عملية حسابية تسمى مؤشر كتلة الجسم وهي علاقة بين الوزن والطول " BMI" .

وأكّد إبراهيم  أنه لتجنب السمنة وبخاصة  في فصل الصيف حيث الرحلات والسفر والعزومات لابد من إتباع النصائح التالية ، والتي تتمثل في ضرورة الابتعاد عن تناول الوجبات الثقيلة والوجبات السريعة لأنها تُخزن في الجسم على هيئة دهون ، و يفضل الابتعاد عن الوجبات المقلية وتناول الوجبات المشوية لأنها أكثر صحية ،و تناول على الأقل 2 لتر ماء يوميًا لأنها تعزز الشعور بالشبع وتساعد الجسم في التخلص من السموم والدهون ، و ممارسة الرياضة لأنها مع ارتفاع درجة الحرارة تساعد أكثر على فقدان الوزن ، وأشارالسهواجي إلى أهمية    تناول الخضار والفاكهة الطازجة بين الوجبات لأنها تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالشبع وقليلة السعرات الحرارية  ، كما نصح بالابتعاد عن المخبوزات بالدقيق الأبيض كالبيتزا والخبز الأبيض .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائي  سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف أخصائي  سمنة يقدم 6 نصائح لتجنب السمنة وقت المصايف



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates