الدكتور محمود الموجي يُعلن سبب اضطرابات النمو عند الأطفال
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ " صوت الإمارات " طبيعة عمله الطبي

الدكتور محمود الموجي يُعلن سبب اضطرابات النمو عند الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور محمود الموجي يُعلن سبب اضطرابات النمو عند الأطفال

الدكتور محمود الموجي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أستاذ طب الأطفال واستشاري اضطرابات النمو والتطور وسوء التغذية الدكتور محمود الموجي، عن ضرورة التعرف على المغذيات الدقيقة المهمة لبناء جسم الطفل، وقال: "عرف الناس منذ زمن بعيد بمكونات الطعام الأساسية وهي الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، ولكن فقط منذ مطلع القرن العشرين أصبح العلماء على علم بالمركبات الأخرى في الطعام والضرورية للوظائف الحيوية، فى الجسم وتسمى بالمغذيات الدقيقة لأن معظمها ما عدا بعض المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والفسفور، يتواجد بكميات صغيرة بالجسم ولكن لها أهمية كبيرة للحفاظ على وظائف الجسم الحيوية.
وأوضح محمود الموجي في خوار مع "صوت الامارات" أن المغذيات الدقيقة تشمل الفيتامينات والمعادن، أما الفيتامينات فقد تم تقسيمها إلى مجموعتين نوع يذوب فى الدهون مثل فيتامين ا (A) و د (D) و ه (E) و ك(K) والنوع الثاني يذوب في الماء ويشمل فيتامين ج (C) و ب المركب بانواعه المختلفة بما فيها حمض الفوليك والاختلاف الرئيسي بين المجموعتين هو ان المجموعة التي تذوب في الدهون قد تتراكم في الجسم بينما المجموعة التى تذوب فى الماء تخرج من الجسم لذا يجب استبدال الفاقد منها بانتظام .
كما أن الفيتامينات التي تذوب في الدهون بسبب قدرتهم على البقاء، أكثر داخل الجسم فان هذه الفيتامينات، فتصبح سامة اذا تم تناول كمية كبيرة منها، أما المعادن فهي مركبات غير عضوية لأنها لا تحتوى على الكربون، وهي في وظائف مختلفة في الجسم منها بنا العظام والحفاظ على المناعة لما أنها ضرورية لكثير من الوظائف الحيوية بالجسم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور محمود الموجي يُعلن سبب اضطرابات النمو عند الأطفال الدكتور محمود الموجي يُعلن سبب اضطرابات النمو عند الأطفال



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates