عاصم يُؤكَّد الحقن المجهري يُساعد في التخلص من مشاكل السيدات
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ "صوت الإمارات" أنَّ نجاح العملية يعتمد على التهيئة السليمة

عاصم يُؤكَّد الحقن المجهري يُساعد في التخلص من مشاكل السيدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عاصم يُؤكَّد الحقن المجهري يُساعد في التخلص من مشاكل السيدات

الدكتور أحمد عاصم الملا
القاهرة ـ شيماء مكاوي

صرح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية بأنَّ تقنية الحقن المجهري، استطاعت أن تحل العديد من المشاكل التي تعاني منها السيدات، ومع التطور الهائل فى هذا العلم، استطاع العلماء كشف العيوب الخلقية والأمراض الوراثية عند الأطفال قبل حدوثها عن طريق أخذ عينة من دم الأم وخلايا من الجنين لكشف الصفات الوراثية، وذلك تحديدًا في الشهر الأول والثاني من الحمل، ونستطيع التشخيص والعلاج، وإنقاذ الجنين داخل الرحم.

وأكَّد الملا في تصريح خاص إلى موقع "العرب اليوم"، أنَّ نجاح عملية الحقن المجهري يعتمد على وجود فريق طبي كفء بجانب التهيئة السليمة للحالة، والتخلص من الأمراض التي تعاني منها الحالة، كزيادة الوزن الذي يعد أحد أسباب تكيس المبايض، وفي حالة لخبطة الهرمونات يزيد هرمون الذكورة عن الحد الطبيعي للأنثى، كما أنَّ التكيس يكون نتيجة اضطرابات الغدد الصماء في جسم المرأة وتؤثر على القدرة الإنجابية بنسبة كبيرة، كما أنَّها تسبب اضطرابات في موعد الدورة الشهرية.

وأضاف الملا "أنه يصاحب التكيس، انقطاع في الدورة الشهرية، وظهور حب الشباب إضافة إلى الإصابة بالعقم، ويجب علاجه فورًا لتجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة على الرحم".

وأوضح الملا أنَّ علاج تكيس المبايض، على شقين الأول تغير النمط الروتيني، عن طريق ممارسة الرياضة، والتخلص من الوزن الزائد، وتناول طعام صحي، أما الشق الثاني، يتمثل في تناول بعض الأدوية كحبوب منع الحمل لتنظيم الدورة الشهرية، وهى أيضًا تزيد من إنتاج الهرمون الأنثوي وتقلل ظهور الشعر.

قد يهمك أيضًا :

عاصم الملا يقدّم نصائح لنجاح الحقن المجهري

الملا يكشف أسرار علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصم يُؤكَّد الحقن المجهري يُساعد في التخلص من مشاكل السيدات عاصم يُؤكَّد الحقن المجهري يُساعد في التخلص من مشاكل السيدات



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates