الدكتور أحمد المصري يُحذر مرضى السمنة من 50 خطرًا يُهدّد حياتهم
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الامارات" أنها تزيد احتمالية الإصابة بالسكري 20 مرة

الدكتور أحمد المصري يُحذر مرضى السمنة من 50 خطرًا يُهدّد حياتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور أحمد المصري يُحذر مرضى السمنة من 50 خطرًا يُهدّد حياتهم

الدكتور أحمد المصري
القاهرة / ندى أبو شادي

كشف أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، الدكتور أحمد المصري، عن مخاطر مرض السمنة ومسبباتها وتسبُّبها في الإصابة بأمراض خطيرة أخرى . 

وقال في حديثٍ مع "صوت الامارات"،: الأنسب لمن يعاني من السمنة المرضية هو الجراحة ولكن قبل ذلك يجب عليه الخضوع لاستيضاح شامل يشمل تقدير وفحص جهاز الغدد بشكل دقيق, وتحليل عميق لنمط الحياة وعادات الأكل, وكذلك توثيق محاولات سابقة لتخفيض الوزن وفي نهاية عملية الاستيضاح هذه، وإذا كانت حالة المريض مناسبة للجراحة, يتم توجيهه إلى استشارة نفسية.

وشدد على أن الآباء لابد وأن يتابعوا الأبناء ويحذّروهم ويساعدوهم على عدم الوصول الى مرحلة السمنة التى تستدعى العلاج، لافتًا إلى ضرورة إجراء فحوصات دورية لطلاب المدارس أيضًا، تشمل تقييم نمو وتطور الطالب، وكذلك للوصول إلى التشخيص المبكر للأمراض الناتجة عن سوء التغذية والسمنة، من نقص عناصر غذائية مهمة أو مشاكل وتأخر في النمو أو ارتفاع في الدهون والكولسترول.

وأوضح أن الوزن الزائد يؤدي إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض السمنة كالسكري بـ20 مرة كما تؤدى السمنة إلى إرتفاع كبير في احتمال الإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والسكتة الدماغية وحصى المرارة. 

وأشار إلى أن الوزن الزائد يتسبب فى ارتفاع إحتمال الإصابة بأكثر من 50 حالة صحية مختلفة تصيب كل الأجهزة الرئيسية في الجسم، ويعد السكري من النوع الثاني أحد أمراض السمنة الأكثر شيوعًا، والذي يمكن أن يؤدي إلى تعقيدات ومضاعفات خطيرة في القلب، الكليتين، الأعصاب والعينين.

قد يهمك أيضًا :

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة

نصائح تخلص الرجال من الحرج عند إنقاص الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور أحمد المصري يُحذر مرضى السمنة من 50 خطرًا يُهدّد حياتهم الدكتور أحمد المصري يُحذر مرضى السمنة من 50 خطرًا يُهدّد حياتهم



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates