أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُؤدِّي إلى 7 أنواع مِن السرطانات
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" ضرورة اتّباع نظام غذائي صحي

أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُؤدِّي إلى 7 أنواع مِن السرطانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُؤدِّي إلى 7 أنواع مِن السرطانات

الدكتور محمد أبوالنجا
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الدكتور محمد أبوالنجا أستاذ الجراحة المساعد في كلية الطب جامعة عين شمس واستشاري السمنة، أن مشكلة زيادة الوزن يمكن الوقاية منها، ووفقا إلى منظمة الصحة العالمية فإن الوزن الزائد والسمنة هما تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون قد يلحق الضرر بالصحة.

وأوضح محمد أبوالنجا، خلال حديث خاص لها إلى "صوت الإمارات"، أن الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن والسمنة تكمن في اختلال توازن الطاقة بين السعرات الحرارية التي تدخل الجسم والسعرات الحرارية التي يحرقها، وعلى المستوى العالمي ترجع إلى زيادة مدخول الأغذية الغنية بالدهون والتي تؤدي إلى الخمول البدني بسبب طابع عدم الحركة الذي يتسم به كثير من أشكال العمل، وأشار إلى أن التغييرات في النظم الغذائية وأنماط النشاط البدني ناتجة عن التغيرات البيئية والمجتمعية المرتبطة بالتنمية.

إقرا أيضًا: باحثون يكشفون أن العصائر يمكن أن تزيد وزن الأطفال مع الإفطار

وحذر من عوامل الخطر جراء الوزن الزائد والسمنة، مشددا على ضرورة مجابهة المرض لعلاقته المتوطدة بالأمراض غير السارية، لأن مصاب السمنة معرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (النوبات القلبية والسكتات الدماغية في المقام الأول) التي كانت السبب الرئيسي للوفاة في عام 2012، فضلا عن داء السكري والاضطرابات العضلية الهيكلية (وخصوصا الفُصال العظمي وهو مرض تنكسي يصيب المفاصل ويسبّب العجز إلى حد بعيد).

وأضاف محمد أبوالنجا أن زيادة كتلة الجسم عن المعدل الطبيعي، تسبب (سرطان الغشاء المبطن للرحم، وسرطان الثدي، وسرطان المبيض، وسرطان البروستاتا، وسرطان المرارة، وسرطان الكلى، وسرطان القولون).

وأشاد بحملة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقتها وزارة الصحة المصرية، للكشف عن الأمراض غير السارية وفيروس سي، مؤكدا أنها خطوة على الطريق الصحيح لمجابهة المرض.

قد يهمك أيضًا: 

حبوب "الغرانولا" تحتوي على سعرات حرارية اكثر من الموجودة في شريحة كعك

علماء يحذّرون من مخاطر استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُؤدِّي إلى 7 أنواع مِن السرطانات أبوالنجا يُوضِّح أنّ السّمنة تُؤدِّي إلى 7 أنواع مِن السرطانات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates