زينب مهدي تحلل أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها سنًا
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الامارات" على ضرورة توافق الطرفان

زينب مهدي تحلل أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها سنًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زينب مهدي تحلل أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها سنًا

الدكتورة زينب مهدي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت المعالجة النفسية وخبيرة التنمية البشرية الدكتورة زينب مهدي إلى" صوت الامارات" عن وجود ثلاثة أسباب لزواج المرأة من رجل يصغرها بعشرات السنين, وتوضح أن المرأة  في أغلب الاوقات تحتاج إلى رجل يحميها ويرعاها ويحافظ عليها ودائمًا يكون سند وعون لها وأغلب الزيجات يكون الرجل يكبر المرأة بعدة سنوات.

وأوضحت أنه لو حدث العكس وأصبحت الزوجة هي التي تكبر زوجها بعدة سنوات هنا السؤال يكمن في أنه كيف ترى الزوجة ذلك الرجل ولماذا تريد الارتباط به وهل هو يراها أنثى أمامه أم يراها أم ؟ و السنة النبوية تقول أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان أصغر من السيدة خديجة ـ رضي الله عنها ـ لكن هذا لا يعني أن جميع الزيجات تكون بهذا الشكل أحيانًا يحدث الحب والقبول بين الرجل الذي يصغر تلك المرأة بعدة سنوات ولكن لو يصغرها بعشرات السنوات هذا يصبح أمر صعب جدًا وخاصة في مجتمعنا الشرقي الذي يمتلك القيود والضوابط الصارمة جدًا.

وأكدت أنه بخصوص هذا الأمر تحديدًا: "روت لي السيدة (ن) وهي في 50 من عمرها أنها تزوجت من شاب في 34 من عمره ووقعت تلك السيدة في حب ذلك الشاب والغريب أنه وقع هو أيضًا في حبها وأغرم بها لأن تلك السيدة كانت تملك عدة مقومات مثل الجمال والمال ومن هنا نقول أن الزواج ليس عيب أو حرام ولا يوجد به أي قيود طالما العلاقة محللة ومن هنا نوضح أن تلك العلاقة ليست غريبة ولكن مجتمعنا هو الذي يجعلها غريبة ولابد أن تلك المرأة التي تتزوج شاب أصغر منها بكل هذا العمر لابد أن تتأكد أنه يحبها لشخصها وليس لمالها أو لأسباب أخري".

وتضيف: "تلك العلاقة الحساسة تكون نقية وبدون شوائب ويستحسن أن المرأة تتزوج برجل أكبر منها ولو حدث النصيب فيكون أصغر منها ب3 إلي 8 سنوات وليس أكثر من ذلك ولابد أن نوضح الاسباب التي تجعل المرأة تتزوج من رجل أصغر منها بعشرات السنين والتي تتمثل في الآتي:

1- دافع الحب: حيث أنه وارد جدًا أن السيدة تعشق شاب أصغر منها ولكن لابد أن يترجم ذلك العشق بمصطلح الزواج الحلال حتى لا تكون العلاقة خارج النطاق الديني.

 2- دافع التوافق الفكري: نجد كثيرًا من الشباب أقبلوا علي الزواج من سيدات أكبرهم بالعمر لأنهم متوافقين فكريًا فهذا سبب كافٍ للزواج لأنه يوجد زيجات كثيرة تفشل بسبب عدم التوافق الفكري الذي ينتج عنه الملل من العلاقة ثم الفتور ثم استحاله الحياة بين الطرفين.

 3- دافع الأمومة: الأعم في كل الدوافع السابقة حيث نجد شباب يقبل علي الزواج من امرأة أكبر منه لأنه تم حرمانه من أمه في سن مبكر فهو يريد زوجة وأم في الوقت نفسه، وليست زوجة فقط لأنه يفتقد حنان الأم وهذا ما يجعله سعيد بالزواج من امرأة تكبره بعشرات السنوات.

وبالنسبة إلى الرجل الذي يتزوج بفتاة أصغر منه بسنوات عديدة، فهذه الظاهرة لا يراها المجتمع غريبة بشكل كلي لأننا نعيش في مجتمع ذكوري يعطي الرجل الحق في كل شيء ويوجد عدة أسباب لزواج الرجل من فتاة في عمر أولاده وهي:

1- يريد أن يعيش الشباب مرة أخري مع فتاة صغيرة تجعله يتذوق طعم الدنيا.

 2- يريد أنه يوجد بجانبه شخص يلبي كل متطلباته.

 3- إذا كان ذلك الرجل لديه قدرة جنسية عالية فهو يريد أن يتزوج بفتاة صغيره حتي تلبي كل متطلباته الجنسية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زينب مهدي تحلل أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها سنًا زينب مهدي تحلل أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها سنًا



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates