أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين
آخر تحديث 05:33:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن أن الحمل أهم مرحلة في حياة كل سيدة

أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين

الدكتور أحمد عاصم الملا
القاهرة - صوت الامارات

كشف الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن الحمل أهم مرحلة في حياة كل سيدة، وقد تكون فترة الحمل جنة يعيشها الجنين تؤدي إلى أن ينعم لاحقا بحالة صحية يعيشها الإنسان على امتداد عمره، وقد تسلك الحامل سلوكا سيئا يمكنها تفاديه لو أرادت، يؤدي إلى أن يعيش وليدها طول عمره مريضا حزينا بسبب سلوك أمه.

وحذر الدكتور أحمد عاصم الملا، من العوامل التي تؤثر على الحامل وسلامة الجنين، ويمكن للحامل أن تتجنب أخطاره للوصول إلى ولادة آمنة، ووضع مولود طبيعي ومنها، "التدخين حيث إن التدخين ليس فقط سيئ للحامل، لكنه سيئ للجنين أيضا، حيث إن التدخين أثناء الحمل يخفض كمية الأوكسجين التي تصل الجنين ما يهدد الحمل بالفشل، ويزيد من خطر النزيف، وغثيان الصباح، كما أن التدخين يؤدي إلى دخول مواد كيماوية قد يؤدى إلى مشاكل صحية تلحق بالجنين، منها ما يؤدي إلى انخفاض وزنه، وولادة مبكرة، وقد يعرض المولود الجديد للموت المفاجئ".

وأكد الملا، ضرورة الحذر من تناول الأدوية أو نباتات عشبية أو شعبية أثناء فترة الحمل بدون إشراف طبي مباشر، لأن هذه المواد قد تتداخل مع تخلق الجنين، ويجب الحذر من الجرعات العالية اليومية من الفيتامينات والمعادن فيجب أن تكون مرحلة الحمل بالكامل تحت إشراف الطبيب.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، إلى أن مراجعة الحامل الروتينية للمركز الصحي لمتابعة الحمل ووضع الحامل قبل الولادة مهمة للغاية للتعرف على وضع الجنين، وأخذ الاحتياطيات اللازمة عند الولادة، لتجنب ما يمكن تجنبه من مشاكل تتعلق بالجنين أو الولادة أو ما يمكن أن يلحق بالحامل من ضرر، والوصول إلى ولادة آمنة.

قد يهمك ايضا

أحمد عاصم يُوضِّح أهمّ إيجابيات عملية الحقن المجهري

عاصم الملا يقدّم نصائح لنجاح الحقن المجهري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين أحمد عاصم الملا يُحذِّر من سلوكيات تضر بصحة الأم والجنين



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates