حاتم السحّار يكشف طُرق إذابة الدهون مِن الأفخاذ والبطن
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد لـ"صوت الإمارات" على ضرورة شُرب الماء بكثرة

حاتم السحّار يكشف طُرق إذابة الدهون مِن الأفخاذ والبطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاتم السحّار يكشف طُرق إذابة الدهون مِن الأفخاذ والبطن

الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل
القاهرة- ندى أبوشادي

كشف الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل ومُدرّس جراحة كلية الطب في جامعة القاهرة وعضو الجمعية الأميركية للتجميل والحروق، عن أسباب ترهل البطن.

وقال الدكتور حاتم السحار، خلال حديث خاص له إلى "صوت الامارات": "ترهل البطن والأفخاذ من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة والفتيات وتزعجهن نفسيا، مما يؤثر على المظهر الجمالي لديهن وعلى مظهر الجلد، ولا يقتصر ترهل البطن والفخذين على النساء فحسب، بل الرجال أيضا، لكنه يكثر عادة لدى السيدات نتيجة الحمل والولادة المتكررة".

وأضاف استشاري جراحة التجميل: "ترهل البطن والأفخاذ ليس معناه زيادة في الوزن، بل هو زيادة في الجلد، يحدث بسبب ارتخاء عضلات البطن الأساسية بالإضافة إلى الشحوم المتكدسة"، ويشير إلى أن هناك عوامل عديدة تؤدي إلى ترّهل البطن والأفخاذ لعل أهمها فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة، السمنة المُفرطة أو العادية، شحوم أو بروز البطن، عدم ممارسة الرياضة لتقوية عضلات البطن والأفخاذ، الحمل والولادة المتكررة.

ويتابع استشاري جراحة التجميل: "يتم إجراء عملية تجميل لشدّ ترهلات البطن، وتقوية عضلات البطن، وإعادة بناء البطن ونحتها لكي تتناسق مع باقي أجزاء الجسم"، لافتا إلى أن بعد إجراء العملية بإمكان المرأة أن تمارس حياتها بشكل طبيعي وتذهب إلى عملها بعد ثلاثة أو أربعة أيام من العملية، مع ارتداء كرسيه طبي لمدة شهر أو شهر ونصف الشهر للحصول على النتيجة المثلى"، أما عن عملية الأفخاذ فيقول الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل: "يتم تقسيم الأفخاذ لثلاث مناطق الأمامية والجانبية وهي المنطقة التي تكثر بها الدهون، والخلفية".

ويكمل: "تتراكم الدهون في الفخذين مما يجعل مظهر الجلد غير أملس، وهو ما يطلق عليه السيلوليت، يكون على شكل ندي في الجلد غائرة، وهي تحدث نتيجة فتق في دهون الجلد، مما يؤثر على شكل الفخذ وملمسها، حيثُ تبدو متجعدة لعدم استواء الأنسجة الدهنية تحت الجلد".

ويضيف من أهم أسباب السيلوليت على الجلد، فقدان الوزن بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة، عوامل مرتبطة بالسن، الاعتلالات الوراثية، الكحوليات والسجائر، السمنة المفرطة، وعن طرق علاج السيلوليت يسترسل قائلا: "نبدأ باستخدام أجهزة التردد الحراري وعمليات الشد، فإذا كانت الحالة بها دهون وترّهل يتم خضوعها لعملية شد الجلد ثم تليها عملية شفط الدهون، أما أذا كانت الحلة ترّهل فقط نكتفي بعملية الشد فقط، والعكس، وبعد ثلاثة أو أربعة أيام تمارس المرأة بعد ذلك حياتها بشكل طبيعي جدا".

ويقدم الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل عدة نصائح لتجنب ترّهل البطن والأفخاذ والسيلوليت:
- الالتزام بنظام غذائي صحي.

- المواظبة على ممارسة الرياضة لتقوية عضلات البطن والأرداف والثدي.

- استشارة الطبيب مباشرة بعد الولادة لمعالجة أو منع ترهلات الجلد والخطوط الجلدية لأنها من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون.

- الريجيم يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص في التغذية العلاجية.

- شرب كمية وافرة من الماء بمُعدل 8 أكواب في اليوم.

- الإقلاع عن المشروبات الكحولية والتدخين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاتم السحّار يكشف طُرق إذابة الدهون مِن الأفخاذ والبطن حاتم السحّار يكشف طُرق إذابة الدهون مِن الأفخاذ والبطن



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates