أحمد عاصم يبين مميّزات الحقن المجهري غير الموجودة في أطفال الأنابيب
آخر تحديث 16:58:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أنّ المرأة لابد أن تكون على دراية بجميع التفاصيل والآثار

أحمد عاصم يبين مميّزات الحقن المجهري غير الموجودة في أطفال الأنابيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عاصم يبين مميّزات الحقن المجهري غير الموجودة في أطفال الأنابيب

الدكتور أحمد عاصم الملا استشارى الحقن المجهري
القاهرة - صوت الإمارات

أكّد الدكتور أحمد عاصم الملا إستشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن الحقن المجهري هو نوع من أنواع عمليات التلقيح الصناعي، وهو في الحقيقة نتاج التقدم والتطور لفكرة أطفال الأنابيب، حيث ظهرت الأخيرة في عام 1978 بينما ظهر الحقن المجهري في عام 1991 ، موضحا أنه في تقنية أطفال الأنابيب تتم مرحلة تخصيب البويضة عن طريق وضع عدد كبير من الحيوانات المنوية يقدر بحوالي 50 ألف حيوان منوي أو أكثر بالقرب من البويضة في طبق المختبر، ويحدث التخصيب بدخول أحد الحيوانات المنوية في سيتوبلازم البويضة.

وقال الملا فيما يخص الحقن المجهري يستخدم في حال انخفاض عدد أوحركة أوجودة الحيوانات المنوية، وعند ارتفاع مستوى الأجسام المضادة مع الحيوانات المنوية وايضًا في حال فشل التلقيح الصناعي ، بينما أطفال الأنابيب يتم استخدامه في حالة التقدم في السن عند المرأة، أو انسداد أنابيب فالوب أو حدوث إصابةبها او التهاب في بطانة الرحم او مشاكل العقم عند الذكور من انخفاض عدد الحيوانات المنوية والعقم غير المبرر.

وأضاف : يعد الحقن المجهري أفضل وذلك لاختيار البويضات بعناية حيث أن لا تظهر مشاكل الحيوانات المنوية إلا بعد القيام بالعملية حيث تكون حركة وعدد الحيوانات المنوية طبيعية، كما أن اختيار البويضات ذات الجودة العالية يساعد في نجاح الإجراء، وأشار :لابد أن تكون المرأة على دراية بكافة تفاصيل التقنية المستخدمة من بينهم وآثارها الجانبية وكافة التفاصيل  هذا يزيد من الثقة لديها وتكون في راحة نفسية بعيدة عن القلق خلال إجراء التقنية .

قد يهمك أيضًا  أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عاصم يبين مميّزات الحقن المجهري غير الموجودة في أطفال الأنابيب أحمد عاصم يبين مميّزات الحقن المجهري غير الموجودة في أطفال الأنابيب



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates