خبيرة ألمانية تُبيّن أن الغذاء الصحي يقلل من الإصابة بمرض خطير
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بجانب البُعد عن التدخين والتناول المفرط للمشروبات الكحولية

خبيرة ألمانية تُبيّن أن الغذاء الصحي يقلل من الإصابة بمرض خطير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبيرة ألمانية تُبيّن أن الغذاء الصحي يقلل من الإصابة بمرض خطير

السرطان
القاهرة - صوت الامارات

كشفت خبيرة ألمانية أن حوالي 40 في المائة من حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا ترجع إلى نمط الحياة غير الصحي. وكانت قد ذكرت مديرة خدمة معلومات السرطان في المركز الألماني لأبحاث السرطان، سوزانه فيج-ريمرز، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أنه بجانب التدخين والتناول المفرط للمشروبات الكحولية، تلعب التغذية دورا محوريا في نشوء الأورام، وأضافت: «الكثيرون غير مدركين أن التغذية غير السليمة مسؤولة عما يتراوح بين 5 و8 في المائة من الإصابات الجديدة».وأكدت الخبيرة أنه عبر اتباع نظام غذائي صحي متوازن يمكن خفض احتمالية الإصابة بأحد السرطانات الأكثر انتشارا، مثل سرطان الثدي أو القولون.وأوضحت الخبيرة بمناسبة «الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان»، الذي يبدأ من 14 حتى 18 سبتمبر (أيلول) الحالي بغرض لفت الانتباه إلى أهمية الوقاية من السرطان، أن السمنة على وجه الخصوص تتسبب في نمو الخلايا بسبب الالتهابات في الجسم، مضيفة أنه ينشأ خلال ذلك خطر تدهور الخلايا.

وذكرت فيج-ريمرز أن التغذية تمثل عامل خطورة في الإصابة على وجه الخصوص بسرطان الثدي والقولون. وبحسب البيانات، فإن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا في ألمانيا، حيث تصاب به نحو 69 ألف امرأة سنويا. كما يعد سرطان القولون من السرطانات الأكثر شيوعا في ألمانيا أيضا، بعدد إصابات يبلغ نحو 58 ألفا سنويا.ووفقا للبيانات، فإنه إلى جانب زيادة السعرات المتناولة عن المستهلكة، يعزز استهلاك اللحوم وطرق إعدادها المضرة بالصحة من فرص الإصابة بالسرطان، كما أن تناول اللحوم الحمراء مثل لحوم الأبقار والخنازير والخراف والماعز، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة عندما يتم تمليحها أو تدخينها. وتحتوي اللحوم المحمرة بشدة أو المشوية على الفحم موادا مثيرة للسرطانات.

وقالت فيج-ريمرز: «من الأفضل شي اللحوم حتى تكتسب لونا ذهبيا وملمسا طريا، بدلا من اكتسابها اللون البني الغامق»، مشيرة إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة لا ينبغي أن يزيد عن 500 غرام أسبوعيا، مضيفة في المقابل أن لحوم الدواجن والأسماك لا بأس بها. كما حذرت الخبيرة من أن السعرات المفرطة لا توجد فقط في المشروبات الغازية، بل أيضا في عصائر الفاكهة، وقالت: «من الأفضل شرب الماء أو الشاي أو المياه الفوارة». ويشارك في حملة وجبات «واقية من السرطان» خلال أسبوع التوعية 250 مقصفا.


قد يهمك ايضا :

دراسات تكشف عن طريقة بسيطة لتخفيض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

ألوان الوشم قد تسبب السرطان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة ألمانية تُبيّن أن الغذاء الصحي يقلل من الإصابة بمرض خطير خبيرة ألمانية تُبيّن أن الغذاء الصحي يقلل من الإصابة بمرض خطير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates