دزينب مهدي تطلب من الزوج التوقف عن 4 تصرفات سيئة في رمضان
آخر تحديث 14:15:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أن الزوجة المصرية ليست نكدية

د.زينب مهدي تطلب من الزوج التوقف عن 4 تصرفات سيئة في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د.زينب مهدي تطلب من الزوج التوقف عن 4 تصرفات سيئة في رمضان

الدكتورة زينب مهدي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت المعالجة النفسية وخبيرة التنمية البشرية الدكتورة زينب مهدي إن هناك 4 تصرفات من الزوج محظور فعلها في رمضان .
 وقالت في حوار مع "صوت الإمارات" إن الأسرة هي أساس سعادة وترابط المجتمع ومن دونها سوف يتم هدم وتحطيم المجتمع حتما وبالتالي لابد من تأسيس أسرة بشكل سليم وسوي وصحيح نفسيا ولا يوجد أهم من مثل هذه الفرصة وهي شهر رمضان المبارك حتى نعيد الترابط الأسري مرة أخري ولكن الجديد في حديثنا أنه قامت العديد من الزوجات بإلقاء الضوء علي تصرفات الأزواج في مثل هذه الأوقات الاجتماعية حيث أنه ذكرت الحالة (ت) أن زوجها لم يشعرهم بأي مناسبة ويتسم بهدوء الأعصاب والبرود حتى أنه لم يبادلهم التهاني أبدا، وأكدت الحالة (ن) على نفس التصرف وغيرها من النساء ومن هنا نقول أن المرأة المصرية ليست نكدية مثلما يظلمها البعض بهذا المصطلح البشع ولكن هي مخلوق حساس تحب المدح وأقل الكلمات الجميلة تجعلها مسرورة وبالتالي لابد أن نعرض التصرفات المحظور فعلها في رمضان من الأزواج حتى لا تفسد روح الترابط الأسري وذلك الشهر الروحاني الجميل:
 
 1- كثيرا من الأزواج حياتهم المادية قاسية جدا عليهم وغير قادرين علي توفير أموال وفيرة فمن هنا نقول محظور ألا تشعر زوجتك وأولادك بضيق الحال في مثل هذه الأيام ولابد أن تبتسم وتضحك حتى لو كانت الظروف سيئة فالمرأة لديها حدس من نوع خاص وسوف تتفهم الأمر ولكن بدون قول الكلمات الصعبة التي تفسد عليهم يومهم وتشعرهم بأنهم عبء عليك.
 2- بخصوص غلاء الأسعار وخصوصا في هذا الشهر المبارك يكفي أن تقوم بشراء أقل القليل من كل شئ حتى تشعر أولادك بالفرحة والسرور وتلك الطقوس الرمضانية المبهجة.
 
 3- وقت الإفطار وهو وقت مقدس في كل منزل إسلامي وشرقي ولكن للأسف نجد العديد من الأزواج يفضلون عملهم على أن يتناولون الإفطار مع أولادهم في أول يوم خصيصا فهذا سوف يترك أثر قوي جدا في نفوس الاولاد لأن فرحة وجود الأم والأب في هذا الشهر قوية جدا وخصوصا لو كان الأب علي قيد الحياة ومهتم بشؤون أولاده هذا سوف يفرق كثيرا مع أولاده لأن حنان الأب يعني الكثير.
 
 4- العصبية الشديدة غير مستحبة إطلاقا في رمضان من الأب لأنه شهر الروحانيات والبعد عن المشاجرات ولكن يوجد العديد من الأزواج تنتظر المناسبات حتى تبدأ في المشاجرات مع زوجاتهم وبعد كل هذه التصرفات نقول بكل حدة أن المرأة المصرية إمرأة نكدية فهذا ليس عدل علي الإطلاق كيفية التعامل مع الزوج الذي لا يستجيب إلي الحديث.
 
والنصائح بعدما نتحدث مع الزوج ونجده لم يستجيب فالأفضل أن نتجنبه حتى لا تزداد المشاجرات لأنه يوجد نوعية كبيرة جدا من الأزواج ترفض تماما أسلوب النصيحة ولا تشعر بأن ما تفعله خطأ ومن هنا نؤكد دور الأم أو الزوجة في لم شمل الأسرة لو الأب غير قادر علي ذلك فعلي الأم أن تتجاهل تصرفات الأب المستفزة وتشعر أولادها بالفرح حتى لو أخذتهم للتسوق بعيدا عن جو الأسرة الغير سعيد صحيح الحياة مليئة بالظروف المريرة التي تجعل حياة الإنسان قاسية جدا وغير سعيدة ولكن لكل أب أولادك ليس ذنبهم شئ أبدا في أنك تجعلهم يبكون ويحملون هم الحياة منذ صغر السن وبالتالي سوف يحدث فجوة كبيرة في نفوسهم بينك وبينهم ولا تستطيع أن تسد تلك الفجوة العميقة لأن الطفل الصغير لا ينسي الإساءة معلومة خاطئة.
فالطفل يضحك بسهولة ويحب بسهولة الطفل من أكثر مخلوقات الله من الصعب إرضاؤهم وبالتالي هذه الأيام هي أيام منتظرة وأيام مباركة فلابد من استغلال كل دقيقة فيها في الفرحة والبهجة والسرور والتغلب على مأسي الحياة حتى نستطيع أن ننتصر عليها ونكون أقوي من الظروف بالترابط والحب بداخل الأسرة الأب الناجح فقط هو من يستطيع أن يشعر أولاده بأنه حالهم ميسور رغم ضيق الحال ويشعر أولاده بالفرح رغم حزنه ويشعر أولاده بالقوة رغم ضعفه فهذا هو الرجل الوحيد الذي يستحق لقب رب للأسرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دزينب مهدي تطلب من الزوج التوقف عن 4 تصرفات سيئة في رمضان دزينب مهدي تطلب من الزوج التوقف عن 4 تصرفات سيئة في رمضان



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates