منذر قدور يكشف تواجد الأكلات السورية على موائد الجزائريين في رمضان
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ " صوت الامارات" أن المطبخ العربي يمتاز بغناه وتنوعه

منذر قدور يكشف تواجد الأكلات السورية على موائد الجزائريين في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منذر قدور يكشف تواجد الأكلات السورية على موائد الجزائريين في رمضان

منذر قدور
الجزائر – ربيعة خريس

كشف منذر قدور، الذي يعتبر من أمهر رواد الطبخ في الجزائر وفي المشرق العربي، حيث يقدّم فن الطبخ بخطوات سهلة للغاية، عن أسرار شهر رمضان الفضيل داخل المطبخ الجزائري، وتحرر السيدة الجزائرية من الأكلات التي تعودت على طهيها خلال هذا الشهر.

وأكد منذر قدور، سوري من مواليد 1988 ريف دمشق، مقيم في الجزائر منذ أعوام, في مقابلة مع " صوت الامارات " أن الشعب الجزائري لا زال متمسكًا بعاداته وتقاليده خلال الشهر رمضان الكريم, بخاصة المطبخ الجزائري الذي يتميز بغناه وتنوعه فهو لا يحتوي على " الكسكس " فقط بل هناك العديد من الأكلات التقليدية التي لازالت تحافظ على مكانتها على موائد الجزائريين, كـ " المثوم " فهو أكلة شهية تحضر بكمية كبيرة من فصوص الثوم تستخدم لتقوية مذاق اللحم الذي يكون مقطعًا إلى قطع متوسطة الحجم مرفوقًا بسلطة معطرة بالبهارات وأيضًا " الشطيطحة  " و " البريك " أو " البوراك " وتنتشر هذه الأكلة في دول المغرب العربي بأسماء عدة تتكون من عجينة رقيقة يتم حشوها بحشوات عدة بين اللحم والجبن ويتم قليها في الزيت.
 
وقال قدور, إن الوصفات الفرنسية والتركية وبخاصة السورية اقتحمت بقوة المطبخ الجزائري, خلال شهر رمضان, مشيرًا إلى أنه تلقى طلبات من سيدات جزائرية تقضي بتعليمهن أشهر الوصفات السورية التي تكون حاضرة على موائد السوريين خلال هذا الشهر كسلطات ورقة العنب السورية و أطباق " الشاركية " كشاكرية اللحم والدجاج ومختلف أنواع الطواجن كـ " شيخ المحشي " وكوسة بالبن وهناك أكلة مميزة أخرى كأكلة الفريكة وهي عبارة عن قمح محروق ومحمص, وهناك أيضًا أكلة سورية مطلوبة بقوة لدى الجزائريين وهي "  الكبة " بمختلف أنواعها كالكبة المقلية والبنية والمشوية.
 
وأكد المتحدث أن المطبخ السوري والجزائري يتقسمان الكثير من الميزات, فتقاليدهما ناتجة بشكل تلقائي عن مزيج عدة ثقافات وحضارات, مرت على أعرق وأقدم شعوب الأرض، وعرج الطاهي السوري, منذر قدور, للحديث عن ميزات شهر رمضان الفضيل في الجزائر, قائلًا " أهم شيء أعجبني في الجزائر خلال هذا الشهر هو طريقة عمل  المطاعم الخيرية أو التي تلقب في المجتمع الجزائري بمطاعم " الرحمة "، مشيرًا إلى أنه اشتغل فيها العام الماضي وهو يرغب في تكرار هذه التجربة خلال هذا العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منذر قدور يكشف تواجد الأكلات السورية على موائد الجزائريين في رمضان منذر قدور يكشف تواجد الأكلات السورية على موائد الجزائريين في رمضان



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates