حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ "صوت الإمارات" أنها تتمنى تخريج طهاة ماهرين

حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ

سيدة المطبخ الجزائري حبيبة بورماد
الجزائر ـ ربيعة خريس

أكّدت سيدة المطبخ الجزائري حبيبة بورماد "طاطا حبيبة"، أنها تحضّر لإنشاء مدرسة خاصة، تقوم من خلالها بتدريس الطبخ، للفتيات والسيدات في الجزائر والوطن العربي .
وأوضحت بورماد، في مقابلة خاصّة مع "صوت الإمارات"، أنها اقتحمت عالم الطبخ منذ صغرها وورثت هذه الموهبة من أمها، قررت ان  تنقل خبرتها في هذا الميدان إلى النساء اللواتي يعشقن الطبخ، واستحدثت صفحة خاصة بها على "الفيسبوك"، تمكنت من خلالها استقطاب أكثر مليون امرأة من مختلف محافظات الجزائر، والدول العربية والعالمية، كفلسطين وكندا وأميركا وتركيا ودبي والمغرب وتونس، وغيرها، وتحوّلت هذه الصفحة بمرور الوقت إلى أول صفحة خاصة بالطبخ في الجزائر.

حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ

وكشفت بورماد، أن الهدف من هذه الصفحة التي اطلقتها عام 2010 وكانت تضم تاريخ إطلاقها قرابة 20 امرأة فقط، هو تبادل وصفات الطبخ إلى السيّدات الجزائريات، والعربيات، مشيرة إلى أن هذا الأمر كان يشكّل بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة لها، وبعد النجاح الباهر الذي حققته الصفحة على الفيسبوك، قررت إطلاق موقع إلكتروني خاص بها، وموضحة أن شابة تقطن في فرنسا وهي من بين المتابعات لوصفاتها اقترحت عليها اطلاق موقع إلكتروني خاص بوصفاتها، خاصة بعد النجاح الذي حققته مدرستها الافتراضية، وهو ما تم فعلا، حيث فرض هذا الموقع نفسه بامتياز .

حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ

وأشارت بورماد إلى أنها تتمنّى أن تكون سببا في تخريج طهاة جزائريين ماهرين، خاصة وانها صفحتها في " الفضاء الأزرق " تضم مواهب كثيرة في مجال الطبخ، وهي تطمح إلى إنشاء قافلة تجوب مختلف المحافظات الجزائرية بغرض إحياء التراث الجزائري في مجال الطبخ، وإحياء الأطباق التقليدية أيضًا، ولا تقتصر مواهب بورماد، على الطبخ فقط بل تعدّت هذا الأمر فهي تهوى كل ما له علاقة بـ "الديكور" ونزولا عند رغبة معجبيها، أطلقت صفحة خاصة بفنون الديكور المنزلي، يتم من خلالها تبادل الأفكار والتدابير بين المشتركات، وتعد "طاطا حبيبة" سيدة من جيل الاستقلال، ربة منزل تعمل كمساعد مبرمج في أحد مكاتب الدراسات الهندسية في العاصمة الجزائرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ حبيبة بورماد تنوي تدشين مدرسة خاصّة بالطبخ



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates