طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها
آخر تحديث 03:02:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يظهر عن طريق ارتفاع في نسبة الصفراء في الدم مع آلام في البطن

طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها

أعراض أورام البنكرياس الخبيثة
القاهره- صوت الامارات

قال الدكتور أحمد عبد الرازق عبدالعزيز استشاري الجراحة العامة وأستاذ جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بكلية الطب جامعة عين شمس، وزميل جامعة بيتسبرج لجراحة الكبد، إن أورام البنكرياس الخبيثة تعتبر من الأورام المنتشرة وتحتل المركز الرابع عالميًا بعد أورام الثدي والقولون والرئة؛ وعادة ما تأتي في سن متأخرة ما بعد الستين وأحيانا تأتي في الأربعينات أو الخمسينات من العمر.

وحذر الدكتور أحمد عبدالرازق، عضو كلية الجراحين الملكية في إنجلترا، من الكحوليات والتدخين، مؤكدًا أنهم من أهم أسباب الإصابة بأورام البنكرياس الخبيثة بالإضافة إلى بعض الجينات الوراثية.

وأشار الدكتور أحمد عبد الرازق، إلى أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة، تختلف على حسب مكان الورم في الرأس أو الجسم أو ذيل البنكرياس، ويظهر المرض عن طريق ارتفاع في نسبة الصفراء في الدم مع آلام في البطن وحكة في الجلد واصفرار العين وتغير في لون البول أو البراز.

وحول تشخيص المرض، أوضح الدكتور أحمد عبدالرازق، أنه يتم بواسطة الأطباء المختصين عن طريق طلب فحوصات متخصصة، كالأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، وتحاليل الدم ودلالات الأورام.

ونوه بأن العلاج في المراحل الأولى من الورم، يفضل استئصال الورم، وهو العلاج الأمثل حيث يقوم الطبيب المختص باستئصال جزء من البنكرياس المصاب بالورم وإعادة التوصيل مرة أخرى؛ وتتم هذه العملية في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بالمجان وتكون نتائجها ممتازة تتوافق مع النسب العالمية. هذا وقد يحتاج المريض إلى علاج تكميلي عن طريق العلاج الكيميائي أو الاشعاعي

قد يهمك ايضا

محمد عماد ينوه بالطريقة المثالية لعلاج الزوائد الجلدية

شادي سامي يحذّر من تناول أدوية التخسيس دون إذن الطبيب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates