د شريفة أبو الفتوح توصي بوجبة الألبان قبل النوم
آخر تحديث 10:27:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت عبر "صوت الإمارات" على أهمية وجبة الغذاء بعد يوم دراسي

د. شريفة أبو الفتوح توصي بوجبة الألبان قبل النوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د. شريفة أبو الفتوح توصي بوجبة الألبان قبل النوم

د. شريفة أبو الفتوح
القاهرة - شيماء مكاوي
كشفت إستشاري التغذية الدكتورة شريفة أبو الفتوح لـ "صوت الإمارات" أنه يجب الإهتمام بسنوات النمو لجسم الإنسان . وتقول د. أبو الفتوح : "يمرّ جسم الإنسان بمراحل نمو مختلفة في الفترة العمرية ما بين 2-20 سنة ، والتي تتمثل في بناء العظم والعضلات وأيضًا الطول والوزن" . وتضيف أن الطفل يحتاج إلى طاقة وسعرات حرارية مناسبة لمجهوده ونشاطه البدني والذهني اليومي. فمثلًا يحتاج الطفل من سن 10-12 سنة إلى 1300 سعرة حرارية ويزداد احتياجه لها مع زيادة العمر والنشاط. أما في المرحلة العمرية ما بين12-19 سنة فيحتاج الطفل إلى سعرات حرارية قد تصل إلى 2000 منها. و تتغيّر العادات الغذائية في بداية فترة المراهقة، وبالتحديد بين سن 9-10 سنوات حيث تكون كمية الطعام أكثر من المعتاد، مع اتباع عادات غذائية خاطئة مثل إهمال وجبة الإفطار أو تناول وجبات سريعة في المدرسة أو تناول وجبات خفيفة غير صحّية طوال اليوم وبعد الوجبات اليومية الرئيسية. من العادات الغذائية الصحية: 1- وجبة الإفطار الخفيفة  1 لبن (زبادي)+ ا فاكهة أو 1 توست + قطعة جبن أو 3/4 كوب كورن فليكس+ 1/2 كوب لبن نصف دسم حيث أثبتت الدراسات أهمية تناول الأطفال لوجبة الإفطار لما لها من أهمية في حصول الطفل على احتياجاته الغذائية، وما لها من دور في استيعابه الجيد للمواد الدراسية وإعطائه الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة المختلفة بالمدرسة. 2- الوجبة المدرسية Lunch Box 1 فاكهة- كيس فشار-2 توست ( جبنه/تونة بالسلطة......) + خيار. أو علبة لبن-علبة كورن فليكس- خيار-1 فاكهة. أو علبة عصير-1/2 رغيف فول-1 فاكهة + خيار. أو علبة لبن- حلوى الجزر(كيكة ) -1 فاكهة + خيار. 3- الغذاء يجب أن تحتوي وجبة الغذاء على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خصوصاً بعد يوم دراسي شاق لتمدّه بالطاقة اللازمة لاستكمال يومه. 4- وجبة خفيفة يجب ان تكون هناك وجبة خفيفية بعد 2 أو 3 ساعات من الغذاء، تحتوي على فيتامين A و ألياف مثل البطاطا/كريم كرامل/حلوى الجزر/فشار/مكسّرات نيئة. 5- العشاء لابد أن تكون خفيفة ومشبعة وتحتوي أيضًا على أحد منتجات الألبان حيث أن الجسم يستفيد من الكالسيوم في مرحلة النوم. كوب لبن (زبادي) +1/2 رغيف فول أو جبنة + خيار. أو كوب لبن نصف دسم+ 2 توست جبنة في حجم المثلث. أو كوب لبن نصف دسم+ فاكهة.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

د شريفة أبو الفتوح توصي بوجبة الألبان قبل النوم د شريفة أبو الفتوح توصي بوجبة الألبان قبل النوم



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates