هشام عبدالله يكشف عن بعض التعليمات المهمة لضمان نجاح جراحات السمنة
آخر تحديث 19:21:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد ضرورة اتباع نظام غذائي بعد عملية "تكميم المعدة"

هشام عبدالله يكشف عن بعض التعليمات المهمة لضمان نجاح جراحات "السمنة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هشام عبدالله يكشف عن بعض التعليمات المهمة لضمان نجاح جراحات "السمنة"

الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة
القاهرة - صوت الإمارات

قال الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، إنه يجب على من أجرى جراحات السمنة وخاصة تكميم المعدة إتباع بعض التعليمات الهامة لضمان نجاح العملية بسلام وحتى نتفادى حدوث أي مشكلات صحية بعد إجراء العملية، موضحًا أن أهم تلك النصائح، ضرورة اتباع نظام غذائي بعد عملية تكميم المعدة، لكي نحافظ على صحة المريض، ولابد من مراعاة حجم المعدة الجديد، وتقليل كميات الأكل وكذلك شرب المياه على فترات متباعدة بكميات قليلة. 

كما نصح من أجرى عمليات تكميم المعدة، في البداية بتناول الوجبات بمعلقة صغيرة "معلقة شاي"، محذرا من تجاهل الإحساس بالامتلاء، والاقتراب من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والسكريات، مشددًا على التأكد من شرب كمية كافية من المياه (على الأقل من 6- 8 أكواب صغيرة) على مدار اليوم، محذرا في الوقت ذاته من شرب المياه قبل الأكل بـ 15 دقيقة، كما على المريض، أثناء تناول الطعام، الالتزام بالنظام الغذائي الذي تم تحديده من قبل أخصائى التغذية، مع الشرب أو الأكل ببطء، ومضغ الأكل جيدا خاصة في الأسابيع الأولى بعد الجراحة.

اقرا ايضا:

أسباب وراء حظر الإمارات لـ"السمن النباتي" بحلول 2023

ونصح الدكتور هشام عبد الله، بشرب المياه بعد تناول الوجبات بـ30 – 45 دقيقة، محذرا من النوم بعد الأكل مباشرة لأنه بيزيد من احتمال رجوع الحامض إلى المريء، ويفضل ممارسة المشي خاصة خلال الـ 6 أسابيع الأولى بعد العملية لمدة 5 دقائق وزدهم تدريجيا لمدة 30 – 40 دقيقة، بمعدل 5 مرات فى اليوم.

قد يهمك ايضا

التمارين الرياضية تحمي الدماغ من الإصابة بـ"ألزهايمر"

دليل للمحافظة على لياقتك البدنية مع تقدّمك في العمر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام عبدالله يكشف عن بعض التعليمات المهمة لضمان نجاح جراحات السمنة هشام عبدالله يكشف عن بعض التعليمات المهمة لضمان نجاح جراحات السمنة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates