الدكتور محمد سعيد ينصح بالثلج حال الاحمرار مكان التطعيم
آخر تحديث 05:53:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ " صوت الإمارات" أهميتها الطبية الكبيرة

الدكتور محمد سعيد ينصح بالثلج حال الاحمرار مكان التطعيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور محمد سعيد ينصح بالثلج حال الاحمرار مكان التطعيم

الدكتور محمد سعيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة الدكتور محمد سعيد إن التطعيمات تعتبر من ثاني أعظم تدخل صحي في التاريخ ، مشيرًا الى أنه " بدأ ظهور التطعيمات فى الأربعينيات من القرن العشرين، ويعتبر التطعيم ضد الأمراض من أعظم التدخلات الصحية اللي حصلت في تاريخ الإنسانية ، بعد توفير مياه الشرب النظيفة للناس، لأن التطعيم بيحمي المجتمع كله ليس الفرد من المرض.
وبدأ البرنامج الموسع للتطعيمات في مصر سنة 1960 بهدف محاربة 6 أمراض قاتلة وقتها وهي: الدرن (السل) – شلل الأطفال – الدفتيريا – التيتانوس –السعال الديكى – الحصبة، أما في 2016، فأصبحت التطعيمات الروتينية تغطي 10 أمراض جديدة بالإضافة الى 6 أمراض السالفة الذكر " الالتهاب الكبدى (ب) والحصبة الألمانية والتهاب الغدة النكافية والإنفلونزا البكتيرية" .
وتعمل التطعيمات على تأهيل  جسم الطفل ليدافع عن نفسه ضد الميكروبات ( بكتيريا و فيروسات ) ، وهو اعطاء الطفل الميكروبات المسببة للمرض أما ميتة أو حية في صورة لا تسمح بحدوث المرض، ليشعر الجسم وكأنه هوجم فعلًا بالميكروب الحقيقي، ليفرز على الفوز أجسامًا مضادة ضده، حيث يحفظ الجسم شكل الميكروب ويتغلّب عليه مستقبلًا حال مهاجمته للجسم مرة أخرى .
وينصح د . محمد سعيد الأمهات قائلا : "اسألي الدكتور عن مسكن وخافض للحرارة مناسب تعطيه للطفل في نفس يوم التطعيم لو حصل ارتفاع في درجة حرارة الطفل، ولا تقومي بإرضاع الطفل إلا بعد مرور نص ساعة من تطعيم شلل الأطفال حتى لا يتقيأ، وإذا كان المكان الذي أخذ الطفل به التطعيم  حدث به ورم أو لون أحمر ضعي عليه ثلج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور محمد سعيد ينصح بالثلج حال الاحمرار مكان التطعيم الدكتور محمد سعيد ينصح بالثلج حال الاحمرار مكان التطعيم



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates