مجدي بدران يؤكد أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

له فوائد عدة من بينها مكافحة نزلات البرد

مجدي بدران يؤكد أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجدي بدران يؤكد أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - صوت الإمارات

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية، وتحسس الأغشية المخاطية للمجاري التنفسية، وخفض كيمياء الحساسية .

الثوم صديق الجهاز التنفسي، إذ يكافح نزلات البرد، و يهدئ الكحة و يطرد البلغم إذ به صابونينات تذيب البلغم و تخرج السموم  أيضا تتعدد الفوائد الصحية للثوم فتشمل رفع المناعة، فهو منشط للبكتيريا الصديقة التي تعضد المناعة وتقى من الحساسية ، و به 22 مادة كبريتية عطرية  تخلص الجسم من السموم، وسلة من المواد الرافعة  للمناعة المخاطية مما يعني حماية أفضل خاصة للجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

أثبتت الدراسات الحديثة أن الثوم يقلل من ارتفاع البروتين C التفاعلي ( ( CRP . البروتين التفاعلي C هو مادة ينتجها الكبد ردا على الالتهابات، وقياس مستويات هذا البروتين يفيد في تتبع  الحالات المرضية خاصة العدوى بالبكتيريا . الأشخاص الذين يعانون من مستویات مرتفعة  من البروتين C التفاعلي  لديهم مخاطر أعل للإصابة بالقلق، والسمنة، ومرض السكر، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم  ينعكس ذلك في الارتباط  بالقلق والاكتئاب وفقدان الذاكرة واللامبالاة، وتباطؤ الاستجابات، والهيجان وعدم القدرة على التركيز.  

الثوم الطازج  يحتوى على مادة الأليسين التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي ، إضافة لكونه مضاد للفطريات  ، و مضاد للفيروسات، وطارد للبلغم، ومانع للتجلط، ويقي من  السرطانات مادة الأليسين  تختفى  بعد  6 ساعات من الحفظ في الماء، وساعه من الحفظ في الزيت التسخين يقلل من تركيز مادة الأليسين، لذا يفضل الثوم النيئ والإقلال من التسخين  يفضل الثوم  الطازج أو المحفوظ في الثلاجة عند درجة حرارة 6 مئوية.

يستخدم الثوم بنجاح في علاج الفطريات صعبة العلاج في مرضى الإيدز الثوم يعالج الفطريات  خاصة فطريات الكانديدا، وهى  أكثر أنواع الفطريات انتشاراً في مرضي نقص المناعة، وتوجد في الطبقات السطحية للأغشية المخاطية كبطانة الفم والمريء والأمعاء والقناة التناسلية ، وتنمو في المناطق الرطبة المظلمة مثل الفوط والملابس الرطبة . تنتهز الكانديدا فرص نقص المناعة ، خاصة مع الإصابة بالتوتر أو الإيدز أو السرطان وسوء التغذية وتناول المضادات الحيوية ، فتتكاثر وتنتج سموماً تهدم الجدار المعوي فتتسلل إلي الدم ومنه إلي كافة أنحاء الجسم سموم الكاندريدا تعمل علي  الشعور الدائم بالتعب،  فقدان الشهية ، وانتفاخ البطن، والحساسية، وانتشار بقع بيضاء متقشرة علي الجلد، والتهابات بالأظافر، وتسمم الدم، والتهابات بمناطق مختلفة من الجسم كالجهاز العصبي والمفاصل والتهابات تنفسية، ومعاناة المصابين بالأوتيزم .

المصريون أول من زرع الثوم و فطن لفوائده، ولقد وجد منقوشا على جدران معابد الفراعنة، وفي العصور الوسطى كان الثوم يستخدم للوقاية من الطاعون، و يرتديه الناس مثل القلائد ! و كان  الملوك المصريون يأمرون بتغذية عمالهم بالبصل والثوم لضمان تمتعهم بالصحة والعافية ولنشاط.

اقرأ ايضاً : 

مجدي بدران يكشف أهم مصادر أول أكسيد الكربون داخل المنزل

استخدم الثوم كمطهر لمنع الغرغرينا خلال الحرب العالمية الأولى و الحرب العالمية الثانية ، و يستخدم للوقاية من الإنفلونزا في مدارس الصين خلال الأوبئة ، حيث يتم تناوله في طوابير الصباح مع المدرسين، ولوحظ في أوربا أن المطاعم التي تكثر من استخدام الثوم في الوجبات تقل معدلات الإنفلونزا في روادها .

الثوم قليل جدا في الدهون و الصوديوم، ومصدر جيد للكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم ، ومصدر جيد جدا لفيتامين سي و فيتامين ب6 و المنجنيز  يحتوى الثوم على ثمانية فيتامينات هي فيتامين أ، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، وفيتامين ب 3، و فيتامين ب 5، و فيتامين ب 6، وفيتامين ب 9، وفيتامين سي تبلغ نسبة الكربوهيدرات في الثوم  33  %، والسكريات 1%، والألياف الغذائية 2 %، والبروتينات  6.39 % معادن الثوم هي الحديد، والماغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والمنجنيز، والسيلينيوم

 الثوم من أفضل الأغذية الصحية لرفع المناعة  يفيد في الوقاية من أمراض القلب، ومكافحة ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين ، و الوقاية من  تكلس الأوعية الدموية، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وخفض تراكم الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية .

هناك 16 مادة تحتوى على الكبريت مضادة للأكسدة في الثوم مثل الأليين و الأليسين و الأليكسين، و ثلاثة عناصر مضادة للأكسدة هي المنجنيز والسيلينيوم وفيتامين سي الثوم به 18 حمض أميني تفيد في عمليات تخليق البروتينات داخل الجسم  حمض السيستين حمض أميني يتواجد في الثوم، يحتوي على الكبريت، ويدخل في تكوين البروتينات والأنزيمات خاصة مضادة الأكسدة مثل الجلوتاثيون  الجلوتاثيون مايسترو مضادات الأكسدة الذى تحتاجه كل خلية في الجسم، وهام للمناعة و التخلص من السموم، ومضاد للتوتر الثوم به 19 من مضادات الأكسدة  التي تقى الأنسجة من التدمير بفعل الشوارد الحرة، وتحافظ على سلامة الأوعية الدموية وتقلل من احتمالات حدوث الجلطات داخلها .

الثوم مصدر رخيص الثمن يمدنا بالسيلينيوم ، نقص السيلينيوم يؤدى إلى انخفاض كفاءه الجهاز المناعي، والربو الشعبي، وزياده شراسه العدوى بالفيروسات، والتهاب العضلات والمفاصل، وارتفاع ضغط الدم، والتهابات جلديه، وسقوط الشعر، و الشيخوخة المبكرة ، وعدم القدرة على التخلص من  تسمم المعادن الثقيلة كالرصاص والزئبق، وعقم الذكور

يفيد الثوم في الوقاية من 14 نوع من أمراض السرطان مثل سرطانات الفم والبلعوم والحنجرة  والمريء والمعدة.

للاستفادة بالثوم كمضاد للميكروبات يحتاج الشخص البالغ إلى حوالى 200مجم أليسين ، أي ما يعادل عشرة فصوص كبيرة من الثوم يومياً! حيث أن الفص يحتوى من 5 إلى 20مجم

قد يهمك أيضًا : 

مجدي بدران يكشّف أنّ عضة الإنسان أخطر من عضة الحيوانات

مجدي بدران يؤكّد أن الأنشطة البشرية تؤدّي إلى تلوث الهواء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران يؤكد أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية مجدي بدران يؤكد أن الثوم يفيد في الحد من حساسية الشعب الهوائية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates