الدكتور مجدي بدران يكشف كيفية التعامل مع موجة الحر طبيًا
آخر تحديث 12:04:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" على ضرورة الحذر

الدكتور مجدي بدران يكشف كيفية التعامل مع موجة الحر طبيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور مجدي بدران يكشف كيفية التعامل مع موجة الحر طبيًا

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة ، الدكتور مجدي بدران إلى "صوت الإمارات" عن مجموعة من النصائح لكي نتجنب تأثير الموجة المناخية الحارة، وقال: "على مرضى الحساسية الالتزام بأدوية علاج الحساسية وتجنب المثيرات  خاصة الأتربة و  مسببات الحساسية حسب كل حالة وعلى الجميع الإلتزام بما يلي : بالنسبة  إلى التغذية : شرب السوائل بوفرة خاصة الماء وعصائر الفواكه الطبيعية و الأعشاب كالكركدية ، و  تناول السوائل بوفره (الحد الأدنى للبالغين 8 أكواب ماء)  ويجب عدم الانتظار حتى الاحساس بالعطش لأن العطش يحدث بعد فقدان 1 لتر على الاقل من سوائل الجسم".
 الأطفال يصلون الى الجفاف بسرعه لأن  الطفل لايستطيع فى الغالب ترجمه العطش و مراكز تنظيم درجة الحرارة جسد الأطفال  غير كاملة النضج‏ ولذا  لاتستطيع تبريد الجسم عندما يكون الجو حارًا؛‏ مما يؤدي إلي حدوث ارتفاع في درجة حرارة الطفل فتزداد نسبة العرق لديه، ويجب  تجنب الأغذية الدسمة و الملح الزائد ، و  تناول عصائر الفاكهه يرطب الجلد ، و  تناول الأغذية الطبيعية مثل السلاطات الخضراء والخضراوات الطازجة ، و  الأولوية للخيار و الطماطم و البطيخ و البرتقال مع الإقلال من مركبات الكافيين كالشاى والقهوة والكولا.
أما بالنسبة للتهوية  الجيدة فعلينا استخدام المراوح و يجب أن يكون ذلك مع فتح النوافذ، ودرجة حرارة التكييف المثلى  : 23,5 إلى 24,5 درجة مئوية،  متوسط درجة الحرارة 24 درجة مئوية ،  البعض يخفض درجة حرارة الغرفة بسرعة, وهذا خطير فلا يعقل دخول شخص غرفة ما ذات  درجة مئوية 16 بينما هي خارج الغرفة 36 درجة مئوية , و هذا يسبب أحيانا إنتكاسات ربوية و صعوبة وضيق فى التنفس .
والعكس أيضا : الخروج من أماكن باردة لأماكن حارة ضار أيضا للجهاز التنفسي، وفى هذه الحالات ينصح بالخروج بالتدريج , بالمشى البطيء، نزول درجات السلم بدلا من النزول بالمصعد، فالنزول على السلم  يجرى الدورة الدموية ويدفئ الجسم بالتدريج عكس المصعد، يفيد أيضا تغطية الأنف بمنديل وشرب مشروب دافئ طبيعى .
و العرق نعمة فالعرق  هام  لتلطيف درجة حرارة الجسم وتخليصه من المواد الضارة و الأملاح  في جسم الإنسان البالغ أكثر من 2 مليون غدة عرقية المعدل اليومى للعرق هو 10 مليليتر لكل كغم، ولكن ربما يصل هذا الى 2500 مليليتر فى ساعه واحدة تتراوح كمية العرق من نصف لتر إلى لتر ونصف يوميًا، تزداد مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة  و المجهود و الحركة، و تجنب البودرة والكريمات بكثرة حتى لا تسد  مسام البشرة وتغلق فتحات الغدد العرقية ، مما يمنع  خروج العرق مع حكة جلدية خاصة مع الألياف الصناعية.
و  الاستحمام المتكرر يوميا  فيجب الاستحمام بالماء الجارى والصابون فوائد صحية كثيرة  تنطيف الجلد، التخلص من السموم المفرزة من خلال العرق ، و  ترطيب الجلد، و  الاسترخاء النفسي ، و خفض كيمياء التوتر و الغضب، و  الإقلال من التعب، و  تنشيط المناعة، و  تنشيط الدورة الدموية، و  تنشيط الدورة الليمفاوية، و  تدليك العضلات و تليينها، وأما في ساعات النشاط  فيجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، و يجب التقليل من الاجهاد الحركي خاصه خلال فترة الظهيرة التي تكون فيها الحرارة عالية وكذلك الرطوبة، و  يجب التدرج في درجة النشاط ، و شرب سوائل الكافية قبل البدء بأي نشاط حركي.
وبالنسبة إلى الملابس فيجب لبس ملابس بيضاء أو فاتحة اللون قطنية خفيفة واسعة  ومتسعة المسام  التي تساعد على تبخر العرق، و  تغيير  الملابس الرطبة بالجافة كل ما دعت الحاجة ، و  تغيير الملابس الداخلية والجوارب يومياً مرة واحدة على الأقل، و ارتداء طاقيه ذات حافة عريضة أمامية ( عشرة سنتيمتر على الأقل )  تظلل  الوجه وليس العكس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يكشف كيفية التعامل مع موجة الحر طبيًا الدكتور مجدي بدران يكشف كيفية التعامل مع موجة الحر طبيًا



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates