الدكتور حاتم السحار يُشير إلى طرق الحصول على جسم صحي
آخر تحديث 05:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ" صوت الامارات" طبيعة عمله في مجال الطب

الدكتور حاتم السحار يُشير إلى طرق الحصول على جسم صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور حاتم السحار يُشير إلى طرق الحصول على جسم صحي

الدكتور حاتم السحار
القاهرة - صوت الامارات

كشف استشاري التجميل الدكتور حاتم السحار، في تصريح خاص عن بعض الطرق للحصول على قوام ممشوق وجسم صحي، وقال "حتى نحصل على جسم جميل يجب الاهتمام برشاقة الجسم وتجنّب زيادة الوزن، وذلك بأن نتبع نظاماً غذائياً صحياً متوازناً، وعدم تناول الدهون المشبعة والحلويّات التي تضرّ بصحّة الجسم، والتركيز على الحبوب الكاملة، والخضار، والفواكه الغنيّة بالألياف، وتناول كميات كافية من الماء للحفاظ على نضارة البشرة، وترطيب الجلد وتنقية الجسم من السموم، وممارسة الرياضة التي تمنح الجسم المتناسق والممشوق، وتسبّب الشعور بالرضى والسعادة، وعدم التدخين الذي يضرّ بصحة البشرة والجسم ويسبّب الإصابة بالعديد من الأمراض".

طرق للحصول على قوام ممشوق :

- تناولي وجبة فطور متكاملة العناصر؛ وذلك لتبدئي يومك بنشاط وسعادة، فلوجبة الفطور تأثير مهم على الحالة النّفسيّة .

- اشربي قدراً كافياً من الماء؛ فالماء طارد للسموم ويعيد الكفاءة للعمليّات الحيويّة في الجسم. إذا كنت من الّذين يعانون من نسيان شرب الماء فاكتبي ذلك على أوراق ملاحظات ملوّنة وألصقيها في المطبخ والغرف وارفقيها بقلم صغير بجانبها، وكلّما وقعت عينيكِ على هذه الورقة قومي بشرب الماء وضعي علامة إنجاز عليها.

- اتركي المشروبات الغازيّة؛ فهي تحتوي على نسب عالية جدّاً من السكّر ومن المواد التي تبعد عنك الصّحة وتزيد من الخمول والكسل، وحاولي استبدالها بالمشروبات الطّبيعيّة الطّازجة، إن لم تكوني تستطيعين إعدادها في المنزل فإنّها متوفّرة في الكثير من المطاعم .

- إنّ الوصول إلى جسم رشيق وخصر نحيف مشدود لا يتم باتباع ريجيم فقط، ولكن يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي للتخلص من الدهون التي لا تتجاوب مع الحمية الغذائية، ويمكن الوصول إلى الوزن المثالي من خلال تغيير أنماط الغذاء والحركة اليومية من دون اللجوء إلى النوادي الرياضية ذات التكلفة الباهظة .

- إذا كانت المرأة عاملة يمكن أن تمارس رياضة المشي خلال القيام بالأعمال اليومية مثل التسوّق أو الذهاب للحديقة أو صعود الدرج، ويمكن ركن السيارة في مكان بعيد قليلاً عن مكان العمل حتى يتسنى لها أن تمارس رياضة المشي. مكن تحويل الأعمال المنزلية المرهقة إلى رياضة يومية، مثل مسح الأرضيات، وتكنيس مدخل البيت، وتنظيف الزجاج نوع من تمارين اليدين، وتعتبر هذه الأعمال رياضة طالما زادت من ضربات القلب .

- ممكن استعمال الدرج المنزلي والصعود والنزول أكثر من مرة وهذا يشبة تمارين الأيروبكس، ويمكن استعمال الكراسي لتمارين وتقوية الظهر والأكتاف .

وأيضا للمحافظة علي جمال الجسد ورشاقته تناولي المشروبات العشبية، التي تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القادر على حفظ الخلايا من التلف، وأهم تلك المشروبات؛ الشاي الأخضر، البابونج، الزنجبيل، ومشروب القرفة، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تؤثر على رشاقة الجسم بالسلب، ففي دراسة حديثة أثبت أن المشروب الغازي يعمل على زيادة مساحة منطقة الخصر التي تؤثر على رشاقة الجسم وتجعل مظهره قبيحاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور حاتم السحار يُشير إلى طرق الحصول على جسم صحي الدكتور حاتم السحار يُشير إلى طرق الحصول على جسم صحي



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates