أستاذ جراحة الأوعية يشرح خطوات عملية تسليك شرايين القدمين
آخر تحديث 07:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستغرق نصف ساعة ويمكن للمريض العودة إلى منزله

أستاذ جراحة الأوعية يشرح خطوات عملية تسليك شرايين القدمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أستاذ جراحة الأوعية يشرح خطوات عملية تسليك شرايين القدمين

الدكتور وليد الدالى
القاهرة - صوت الامارات

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن علاج انسداد شرايين القدمين يتم من خلال عملية غير جراحية تهدف إزالة الانسداد الموجود بالشريان وعودة سريان الدم بشكل طبيعي إلى الأطراف.

وقال الدكتور وليد الدالى أن خطوات إجراء العملية تبدأ من تعقيم الجلد بمواد خاصة ثم يتم عمل جرح صغير للغاية لإدخال القسطرة أعلى الفخذ، ويستخدم الطبيب التخدير الموضعي حتى لا يشعر المريض بألم أثناء العملية، كما يتم إدخال القسطرة وتكون متصل بشاشة عرض يستطيع من خلالها الطبيب متابعة العملية.

وأضاف الدكتور وليد الدالى يتم حقن صبغة ملونة لتصوير الشريان من الداخل وتحديد مكان الانسداد، كما يتم إدخال سلك دقيق بالإضافة إلى أنبوب يحمل في نهايته بالون وعند الوصول إلى مكان الانسداد يتم نفخ البالون لتوسيع الشريان وإزالة الانسداد الموجود به، وفي بعض الأحيان لا يكون نفخ البالون كافيًا لإزالة الانسداد ويتم تركيب دعامة معدنية لمساعدة الشريان على البقاء بشكل مفتوح، كما يتم تصوير الشريان كمرحلة أخيرة للتأكد من زوال الانسداد ونجاح العملية.

وأكد الدكتور وليد الدالى بعد ذلك يتم إزالة الأنبوب ويتم الضغط على مكان دخوله بالفخذ لمدة 10 دقائق لتجنب حدوث النزيف، وتستغرق العملية حوالي نصف ساعة ويمكن للمريض العودة إلى منزله بعد ساعات من إجراء العملية.

وأشار وليد الدالى أن مميزات استخدام القسطرة لعلاج انسداد الشرايين كونها لا تحتاج إلى استخدام التخدير الكلي، ويستطيع المريض العودة إلى ممارسة الأنشطة في اليوم التالي لإجراء العملية ولا تترك آثار لجروح أو ندوب بالجلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ جراحة الأوعية يشرح خطوات عملية تسليك شرايين القدمين أستاذ جراحة الأوعية يشرح خطوات عملية تسليك شرايين القدمين



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates