منذر قدور يعلن أن الوجبات السورية منتشرة على الموائد
آخر تحديث 09:02:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن المطبخ الجزائري يمتاز بتنوعه

منذر قدور يعلن أن الوجبات السورية منتشرة على الموائد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منذر قدور يعلن أن الوجبات السورية منتشرة على الموائد

الشيف منذر قدور
الجزائر – ربيعة خريس

كشف الشيف منذر قدور، الذي يعتبر من أمهر رواد الطبخ في الجزائر وفي المشرق العربي، عن أسرار شهر رمضان الفضيل داخل المطبخ الجزائري، وتحرر السيدة الجزائرية من الأكلات التي تعودت على طهيها خلال هذا الشهر.

وأضاف قدور في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أن الشعب الجزائري لا زال متمسك بعاداته وتقاليده خلال الشهر رمضان الكريم، خاصة المطبخ الجزائري الذي يتميز بغناه وتنوعه فهو لا يحتوي على "الكسكس" فقط بل هناك العديد من الأكلات التقليدية التي لازالت تحافظ على مكانتها على موائد الجزائريين، كـ "المثوم" فهو أكلة شهية تحضر بكمية كبيرة من فصوص الثوم، تستخدم لتقوية مذاق اللحم الذي يكون مقطعا إلى قطع متوسطة الحجم، مرفوقا بسلطة معطرة بالبهارات وأيضا " الشطيطحة "، و "البريك" أو "البوراك"، وتنتشر هذه الأكلة في دول المغرب العربي بأسماء عدة تتكون من عجينة رقيقة، يتم حشوها بحشوات عديدة بين اللحم والجبن ويتم قليها في الزيت.

وقال منذر قدور، إن الوصفات الفرنسية والتركية وخاصة السورية، اقتحمت بقوة المطبخ الجزائري، خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه تلقى طلبات من سيدات جزائرية تقضي بتعليمهن أشهر الوصفات السورية، التي تكون حاضرة على موائد السوريين خلال هذا الشهر كسلطات ورقة العنب السورية، وأطباق "الشاركية" كشاكرية اللحم والدجاج ومختلف أنواع الطواجن كـ " شيخ المحشي " وكوسة بالبن وهناك أكلة مميزة أخرى كأكلة الفريكة، وهي عبارة عن قمح محروق ومحمص، وهناك أيضا أكلة سورية مطلوبة بقوة لدى الجزائريين وهي "الكبة"، في مختلف أنواعها كالكبة المقلية والبنية والمشوية.

وأكد المتحدث أن المطبخ السوري والجزائري يتقسمان العديد من الميزات، فتقاليدهما ناتجة بشكل تلقائي عن مزيج عدة ثقافات وحضارات، مرت على أعرق وأقدم شعوب الأرض. وعرج الشاف السوري منذر قدور، للحديث عن ميزات شهر رمضان الفضيل في الجزائر، قائلا "أهم شيء أعجبني في الجزائر خلال هذا الشهر هو طريقة عمل المطاعم الخيرية، أو التي تلقب في المجتمع الجزائري بمطاعم "الرحمة"، مشيرا إلى أنه اشتغل فيها العام الماضي، وهو يرغب في تكرار هذه التجربة  خلال هذا العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منذر قدور يعلن أن الوجبات السورية منتشرة على الموائد منذر قدور يعلن أن الوجبات السورية منتشرة على الموائد



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates