طبيب يوضّح أسباب تصحيح المريض لعملية السمنة السابقة
آخر تحديث 08:39:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الامارات" تفاصيل عن هذا الإجراء الطبي

طبيب يوضّح أسباب تصحيح المريض لعملية السمنة السابقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب يوضّح أسباب تصحيح المريض لعملية السمنة السابقة

الدكتور محمد أبو النجا
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الدكتور محمد أبو النجا أستاذ مساعد الجراحة بكلية طب عين شمس واستشاري جراحات السمنة المفرطة والمناظير أن تصحيح جراحات السمنة ليس فيه أي رفاهية بل هو قرار إجباري لضمان استمرارية الحياة بشكل طبيعي وصحي بعيدًا عن الأمراض من ناحية ومن ناحية أخرى لإصلاح أخطاء الجراحات السابقة التي تمت من دون خبرة أو بتقنيات أقل من التي كان يجب أن تتم بها .

وقال في حديث خاص لـ " صوت الامارات"أن الأسباب التي تجعل صاحبها يتجه نحو تصحيح عملية سمنة سابقة من ضمنها عدم الوصول إلى الوزن المثالي على الرغم من مرور الوقت على العملية أو عودة الوزن المفقود مرة أخرى وعدم الشفاء من بعض الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكري النوع الثاني و الضغط المرتفع بالإضافة إلى حدوث بعض القصور في الجراحة الأولى، وعدم إجرائها بشكل صحيح أو حسب معايير الجمعية العالمية لجراحة البدانة.

وأضاف أن الاختيار الخاطئ من البداية لعملية السمنة قد يكون أحد الأسباب التي تستدعى التصحيح في المستقبل ولذلك يجب أن يرفع المريض يده عن اختيار الجراحة المناسبة له , لأن اختيار الجراحة التي تناسب حالته هي مسئولية الطبيب بما يتناسب مع حالته وفقا للمعطيات الطبية المرتبطة بحالته.

وأكد أنه من أكثر العمليات التي يتم تصحيحها هي تدبيس المعدة القديمة وحزام المعدة ويتم عمل تحويل مسار المعدة بالمنظار لتصحيح هذه العمليات ولا ننصح بعمليات تكميم المعدة لتصحيح عمليات سمنة سابقة غير ناجحة.

وأشار أن نسبة الفشل في بعض عمليات السمنة أعلى من غيرها مثل عملية تدبيس المعدة وحزام المعدة بينما يرتبط بعمليات أخرى نسب نجاح عالية جداً مثل عمليات تكميم المعدة و تحويل المسار كما أن للمريض دور كبير في إنجاح عمليات السمنة والوصول للوزن المثالي بأمان تام من دون أي مضاعفات وذلك بإتباعه إرشادات ونصائح ما بعد العملية بدقة والمتابعة المنتظمة مع الطبيب.

قد يهمك ايضاً :

2500 طبيب يشاركون في المؤتمر العالمي لجراحة السمنة بدبي

جراحة السمنة قد تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المراهقين

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يوضّح أسباب تصحيح المريض لعملية السمنة السابقة طبيب يوضّح أسباب تصحيح المريض لعملية السمنة السابقة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates