سعيدة فكري تناقش مشكلة أطفال الشوارع في ولد الزنقة
آخر تحديث 17:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ"صوت الإمارات" أنها صرخة ضد التهميش

سعيدة فكري تناقش مشكلة أطفال الشوارع في "ولد الزنقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيدة فكري تناقش مشكلة أطفال الشوارع في "ولد الزنقة"

الفنانة المغربية سعيدة فكري
الدارالبيضاء _ فاطمة زهراء ضورات

عادت الفنانة المغربية سعيدة فكري إلى جمهورها بعد غياب، بعمل فني جديد أطلقت عليه "ولد الزنقة"، مؤكّدة أن الأغنية ضمن ألبوم جديد يحمل كلمات من إبداع الشاعر الشاب عزيز مطيع، ومن ألحانها، أما التوزيع الموسيقي، فقام به المتألق بلال الزلال المعروف في الوسط الفني بلقب "أفريكانو"، موضحة أنها انتهت من تسجيل النسخة المصورة من الأغنية .

وتناولت "ولد الزنقة"،  في نسختها المصورة، أطفال الشوارع ومعاناتهم مع واقع التشرد الذي أضحى ظاهرة اجتماعية تعيشها معظم المدن المغربية، وعنها قالت سعيدة إنها " أغنية جديدة  تشبه الأعمال الفنية السابقة تعالج كلماتها ظاهرة اجتماعية خطيرة باتت تؤرق المجتمع المغربي، وهي ظاهرة أطفال الشوارع، وتكشف عن معاناتهم مع واقع التشرد بسبب ما يلاقونه من نفور من المجتمع"، مشيرة إلى أن الأغنية صرخة بسبب ما نشاهده اليوم من ظلم وتهميش وتشرد وضياع في صفوف الشباب المغاربة".

واعتبرت "فنانة الشعب" كما يُلقبها محبُّوها، أن التغيير في المغرب هو النظر إلى فئة الشباب وبخاصة المهمشمين منهم والذين يعيشون وضعية صعبة بسبب المشاكل، مطالبة في نفس السياق الحكومة والمجتمع والمؤسسات الحقوقية بتضافر الجهود وضمان حقوقهم، كما عبّرت عن سعادتها تجاه ارتفاع عدد المتابعين الذين وصلوا إلى 1500 متابع في اليوم الأول من طرح الأغنية على "يوتيوب"، كما شددت على ضرورة تلقين الصغار التربية الفنية، حيث "لا يُعقل أن مدارس المغرب لا تُلقَّن فيها التربية الفنية التي تُنمي الخيال عند الطفل وتكوِّن له سلوكًا إيجابيًا في المجتمع"،بحسب قولها.

يُذكر أن سعيدة فكري من مواليد مدينة الدار البيضاء 1971، وقد ألفت أول أغنية في سن الـ12عامًا، وتعلمت موسيقى "الكانتري" الأميركية في سن الـ14، وانطلق مشوارها الفني الاحترافي عام 1994 حيث أصدرت أول ألبوم موسيقي بعنوان "كية الغايب"، بينما تهتم في أغانيها بمشاكل الشباب وطموحاتهم كما تتحدث عن قيم الأسرة والصداقة والحرية تنتقل في كلمات أغانيها من الدارجة المغربية والأمازيغية والعربية الفصحى إلى الفرنسية والإنجليزية من دون التفريط في الأصالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيدة فكري تناقش مشكلة أطفال الشوارع في ولد الزنقة سعيدة فكري تناقش مشكلة أطفال الشوارع في ولد الزنقة



GMT 18:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ابن بوب مارلي يتحدث عن ذكرياته الخاصة مع والده

GMT 10:36 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حسن حسني يؤكد عدم تلقيه عروضَا خلال هذه الفترة

ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates