حنان بلوبلو تؤكد تجاهل الإعلام للأغنية السودانية المميزة
آخر تحديث 18:41:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" معارضة الأسرة لها

حنان بلوبلو تؤكد تجاهل الإعلام للأغنية السودانية المميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حنان بلوبلو تؤكد تجاهل الإعلام للأغنية السودانية المميزة

الفنانة حنان بلوبلو
الخرطوم ـ محمد إبراهيم

أرجعت الفنانة حنان بلوبلو عدم انتشار الأغنية السودانية في المُحيط العربي والعالمي لتقصير الإعلام السوداني وتجاهل الإعلام العربي للأغنية السودانية المُميزة ، قائلة إن الإعلام العربي ظلم الأغنية السودانية، فإنه له دور كبير في توصيل الأغنية السودانية خاصة وأن هناك اختلاف كبير في السلالم بين الاغنية السودانية والعربية فالأولى سلمها خماسي الثانية سباعي.

وأشارت بلوبلو إلى أنه رغم الفوارق والاختلافات نجحت العديد من الأغنيات السودانية القديمة من الانتشار في الفضاء العربي ، مثل الأغنيات الساحرة للفنان الراحل سيد خليفة والموسيقار محمد وردي والفنان صلاح إبن البادية ، حيث أنها لم تشتهر بالمستوى المطلوب.وقالت بلوبلو في مقابلة خاصة مع "صوت الإمارات"  إنها ظهرت في فترة "الثمانينيات" قبل تطور الأجهزة ووسائل الإعلام والاتصال الحديثة ، موضحة أن شهرتها وأغانيها تحققت عبر أشرطة الكاسيت .

وأردف "كانت أغنياتي حينها تحرز الجائزة الأولى وأنها في بداياتها ، ظهرت في الفن الاستعراضي أي بمعني أنها تقدم فواصل من الرقص أثناء الغناء ، وعن مشاركاتها الخارجية ، لقد شاركت في العديد من المهرجانات في الدول العربية والأفريقية والأوربية وكانت مشاركتي ناجحة ، لقد تفاجأت أن الافارقة يحفظون أغنياتها ويرددونها معها أثناء حفالاتها هناك".  

وفيما يتعلق بمشاركاتها في الدول العربية أكدت أن معظم حفلاتها كانت تنظم للجاليات في تلك الدول العربية ، وهناك بعض العرب يشاهدون حفلاتها مع الجاليات السودانية في البلدان العربية وذهبت حنان بلوبلو إلى أنها وجدت معارضة كبيرة في بداياتها الفنية ، متابعة "تمت محاربتي من قبل الأسرة و المجتمع  لرفضهم لغناء البنات خاصة وأنا فنانة استعراضية أضفت أسلوب جديد للفن في السودان ، والجيل الحالي تفهم الوضع وأصبح الغناء الاستعراضي أمرًا عاديًا  بعد أن وجد الطريق سالكًا".

ولفتت بلوبلو إلى أن هناك أسباب كثيرة أجبرتها على الظهور المُتقطع في الوسط الفني بسبب الظروف ، بجانب الظروف الأسرية الخاصة ، قائلة "أصبحت أم وأب بعد وفاة زوجي الفنان السوداني الشهير محمود عبدالعزيز وفقده كان ومازال كبير جدًا فضلًا عن أنه ترك فراغًا مهولًا في الساحة الفنية في البلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنان بلوبلو تؤكد تجاهل الإعلام للأغنية السودانية المميزة حنان بلوبلو تؤكد تجاهل الإعلام للأغنية السودانية المميزة



GMT 18:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ابن بوب مارلي يتحدث عن ذكرياته الخاصة مع والده

GMT 10:36 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حسن حسني يؤكد عدم تلقيه عروضَا خلال هذه الفترة

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates