مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب
آخر تحديث 23:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صبا مبارك في حديث إلى "مصر اليوم":

"مملكة النمل" أرهقني وفلسطين قضية كل العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مملكة النمل" أرهقني وفلسطين قضية كل العرب

الفنانة الأردنية صبا مبارك
القاهرة ـ طه حافظ

عبرت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن "سعادتها بمشاركة فيلم "مملكة النمل" في مهرجان القاهرة السينمائي, وتمنت أن يعرض الفيلم بشكل متميز في الدول العربية كلها، لأنه يتناول القضية الفلسطينية التى تهم العرب كلهم", وأوضحت أن "مشاركتها في فيلم "الراهب" تعد خطوة مهمة في مشوارها الفني".وقالت صبا مبارك في حديث لـ"مصر اليوم"إن "فيلم"مملكة" النمل يتحدث عن المعاناة الشديدة التى يعيشها الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال الإسرائيلي, وتدور أحداث الفيلم في زمن آخر انتفاضة للشعب الفلسطيني". وأضافت صبا "أجسد في الفيلم شخصية فتاة فلسطينية تدعى"جليلة" , تفقد الرجل الذي تحبه بعد أن ينضم للفدائيين, ثم تفقد ابنها, وتبدأ في رحلة البحث عنه, والشخصية تجسد معاناة المرأة الفلسطينية على مدى" 60عامًا" من جراء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين العزيزة, وكان الله في عونهن وهن يعشن هذة الأحداث فقدت أرهقت نفسيًا وأنا أقدم هذة المشاهد فما بالنا بمن يعيشها في الواقع". وعن تعاونها مع المخرج شوقي الماجري في أولى تجاربه السينمائية قالت"شوقى الماجري مخرج متميز, والفنان معه يكون في أيد أمينة, وسعيدة باختياره القضية الفلسطينية, لتكون أول قضية يتناولها في مشواره السينمائي". وعن تشابه دورها في فيلم "مملكة النمل" مع دورها في مسلسل"الاجتياح" الذي تناول القضية الفلسطينية، قالت "لا أرى أي تشابه بين شخصية جليلة في "مملكة النمل" وحنان في "الاجتياح", إلا في المعاناة التى تعيشها المرأة الفلسطينية". وبشأن ماتردد عن أنها تهتم بالقضية الفلسطينية كونها من أصول فلسطينية, أكدت صبا "أحب أن أوضح أن والدي أردني ووالدتي فلسطينية, ولكن لا أهتم بالقضية الفلسطينية بسبب ذلك، فهي قضية العرب كلهم، وكل إنسان منصف على هذه الأرض يعرف حق الفلسطينين". وقالت صبا عن مشاركتها في بطولة فيلم "الراهب" الذي تبدأ تصويره خلال أيام "أعتقد أنه سيكون تجربة مختلفة على السينما المصرية, ومهمة في مشواري الفني, لأنه يحمل إطارًا وجوديًا فلسفيًا تأمليًا, ولا يناقش الفتنة الطائفية كما تردد, فهو يتناول معاني أكبر من ذلك". يشار إلى أن فيلم "الراهب" من تأليف مدحت العدل وبطولة هاني سلامة وجمال سليمان وصبا مبارك ومن إخراج هالة خليل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب مملكة النمل أرهقني وفلسطين قضية كل العرب



GMT 18:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ابن بوب مارلي يتحدث عن ذكرياته الخاصة مع والده

GMT 10:36 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حسن حسني يؤكد عدم تلقيه عروضَا خلال هذه الفترة

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates