هاني رمزي يجب إطلاق عام الظلام على فترة حكم مرسي
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هاني رمزي: يجب إطلاق "عام الظلام" على فترة حكم مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هاني رمزي: يجب إطلاق "عام الظلام" على فترة حكم مرسي

القاهرة - محمد علوش

قال الفنان المصري هاني رمزي إن العام الذي حكم فيه الإخوان المسلمين مصر يجب أن نطلق عليه "عام الظلام" وأضاف أن أصدقائه قبل عزل الرئيس محمد مرسي كانوا يقولون "مصر وحشتنا"، وأنه دائماً ما كان يحاول رفع روحهم المعنوية، ولكن من داخله يشعر بمرارة شديدة لما تشهده مصر وكشف الفنان أنه في 30 حزيران /يونيو كتب تدوينة قصيرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها "لو سألك حد مصر رايحة فين قول له مصر راجعة لأهلها" واستنكر هاني ما حدث في العام الذي حكم فيه الرئيس المعزول مصر، قائلاً "ليس هناك كهرباء ولا ماء ولا طعم للحياة، ووصلنا لدرجة التكفير للمسلمين، بينما المسيحيين كانوا من الكفار والفلول والمجرمين والمعارضين" وأوضح أنه كان من الفنانين المعارضين أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك من خلال الأعمال التي قدمها، مشيرا إلى أنه " لم يتم تكفيرنا أو إهدار دمنا أو تهديدنا بأولادنا وعائلتنا، لاسيما وأن العائلة والزوجة والأولاد نقطة ضعف أي إنسان" وقال رمزي "إن الإخوان والتيارات المؤيدة لهم كفروا الإعلام والإعلاميين ووصل الأمر لمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي"، متسائلاً "هل من الرجولة التعدي بالضرب على امرأة لمجرد أنها إعلامية وقالت كلمة في حقك لم تعجبك؟ ولفت إلى أن استخدام كلمة "مسلم ومسيحي" تهدف إلى التفرقة، موضحاً أنها أصبحت لعبة قديمة، مؤكداً أن الشعب المصري نزل إلى الشارع وقال كلمته وأوضح أنه أقام دعوى قضائية ضد قناة الحافظ قبل إغلاقها والقضية محجوزة للحكم حالياً، مؤكداً أنه ضد إغلاق القنوات ومع حرية الرأي والتعبير والصحافة والإعلام رغم سبه وقذفه في هذه القنوات سابقا، مشيرا إلى أنه سيتنازل عن قضيته وأكد رمزي أن باسم يوسف كان عاملاً أساسيا في ثورة 30 حزيران/يونيو، مشيراً إلى أن الله أنقذ باسم بمعجزة قائلا "باسم قطع بطاقته ولم يهمه شيء، وهو يحب البلد جداً" وأوضح رمزي أن عام حكم الإخوان علم الشعب الكثير وكان لابد أن نمر به، لأنهم لو لم يحكموا فكانوا سيظلون في أعين الشعب مظلومين، مشيراً إلى أنه لم يكن يعلم شيئاً عن جماعة الإخوان المسلمين سوى من خلال مسلسل "الجماعة" للكاتب وحيد حامد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني رمزي يجب إطلاق عام الظلام على فترة حكم مرسي هاني رمزي يجب إطلاق عام الظلام على فترة حكم مرسي



GMT 18:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ابن بوب مارلي يتحدث عن ذكرياته الخاصة مع والده

GMT 10:36 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حسن حسني يؤكد عدم تلقيه عروضَا خلال هذه الفترة

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates