إطلاق برنامج politics live السياسي للعصر الرقمي
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتركز أهدافه على الموضوعات المُثيرة للجدل

إطلاق برنامج "Politics Live" السياسي للعصر الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق برنامج "Politics Live" السياسي للعصر الرقمي

مضيفة البرنامج جو كوبرن
لندن ـ سليم كرم

داخل إستديوهات ميلبانك في "بي بي سي"، على الجانب الآخر من الطريق البرلماني مباشرة، تجري بروفات نهائية لإطلاق برنامج "Politics Live" وهو محاولة من شبكة BBC للإجابة على سؤال بشأن ما يجب أن يكون عليه برنامج تلفزيوني سياسي يومي في عصر وسائل الإعلام الاجتماعية.

ويجلس الضيوف حول طاولة في استوديو مشرق، متأثرين بالبرنامج التلفزيوني الأميركي مورنينج جو, ويعلق النشطاء والصحافيون، الذين تمت صياغتهم كخبراء للبروفة، في حجج عاطفية لن يتم بثها أبدًا, في كثير من الأحيان ينطلق زامور للإشارة إلى الأخبار العاجلة، بينما تناقش مضيفة البرنامج جو كوبرن، مع المنتجين ما إذا كانت زاوية الكاميرا ترضيها.

وتقول بين البروفات "سيكون الأمر أكثر استفزازية وحوارية، ما زلنا بصدد التدقيق في السياسيين، لكن هناك طرق مختلفة للقيام بذلك، جزء من هذا هو الاعتراف بأن هناك الآن المزيد من الناس ومجموعة أكثر تنوعًا من الناس المهتمين بالسياسة أكثر من ذي قبل".

اهتمامات البرنامج
وتقول كوبيرن، التي ستستضيف البرنامج على قناة BBC2 أثناء وقت الغداء أربعة أيام في الأسبوع "إن هذا قد يعني أن البرنامج يختار التركيز على السياسات التي تثير الجدل العام بدلًا من اتباع كل إعلان حكومي بشأن قضايا مثل البريكست "سواء أكانت حقوق الحيوان أو الماريجوانا، هذه أشياء يشعر الناس أنهم لديهم ما يقولونه عنها, ربما لن نتابع بلا كلل أي تغيير تدريجي في الطريقة التي ربما قمنا بها".

اسرار العرض الجديد
ويبدأ العرض الجديد - وهو بديل للبرنامج اليومي Daily Politics، التي ينتجها معظم الموظفين ذاتهم - يوم الاثنين مع ضيوف بما في ذلك Amber Rudd و Emily Thornberry, ويعود هذا التغيير جزئيًا إلى التخفيضات في ميزانية bbc،والاعتراف الجزئي من قبل رئيس البرامج السياسية الحية الجديد روب بورلي، بأن الشكل يحتاج إلى إعادة تفكير، خاصة أن تويتر يقوم بتشكيل جدول أعمال سياسي بشكل متزايد، مما قد يقلل الحاجة إلى التعيين.

ويقول بيرلي "إن مصدر إلهامنا هو برامج أمريكية مثل Morning Joe، ولكن أيضًا أشياء مثل حساسية البودكاست، حيث يتوفر للناس وقت للتحدث عن أشياء أكثر قليلًا".

وكان عرض برنامج سياسي خلال العقدين الأول والثاني من القرن الحالي بمثابة مهمة أبسط لأنه كان هناك تصور نسبي للمناقشات السياسية - ولم يكن الناس مهتمين في كثير من الأحيان على أي حال, وتشير كوبيرن إلى أندرو نيل، الذي سيستضيف طبعة أسبوعية موسعة من Politics Live تتمحور حول أسئلة رئيس الوزراء؛ عندما تم الإعلان للمرة الأولى "Politics Live"، كانت هناك تكهنات بأنها كانت محاولة لجذب المشاهدين الأصغر سنًا, وبالنظر إلى التركيبة السكانية لكبار السن في التلفزيون، فإن ذلك يعني في الحقيقة زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون والذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا, ومع وضع ذلك في الاعتبار، سيتم نشر مقاطع البرنامج على الشبكات الاجتماعية، مما يجعلها جزءًا لإنشاء محتوى على الإنترنت.

البرامج السياسية التقليدية
وتتخذ البرامج السياسية الأخرى مسارًا مماثلا, فبرامج مساء الأحد السياسية – هي مصدرَا تقليديًا للقصص الإخبارية امس الاثنين، وكان لها بالفعل تعديل صغير خاص بها "تحول برنامج روبرت بيستون لتلفزيون ITV إلى منتصف الأسبوع بعد فشله في التأثير على أرقام المشاهدة الصباحية لأندرو مار، ألغت البي بي سي برنامجها السياسي يوم الأحد بالكامل".

وتقول ديبورا تورنس، التي كانت تعمل سابقًا في قناة ITV News، وهي تعمل الآن على إعادة تشغيل محطة "يورونيوز" الفضائية لصالح شركة "إن بي سي" العملاقة للإعلام الأمريكي "إن الأخبار التلفزيونية لم تعد تجذبني, فالطريقة التي نقدم بها منتجنا لم تكن تتطور"، "نحن بحاجة إلى اكتشاف طريقة جديدة لجذب جميع الجماهير, وهذا يعني أننا بحاجة إلى احترام جميع وجهات النظر وعكسها؛ الوطنيين والجمهوريون ومن هم على الجانب الليبرالي سوية ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج politics live السياسي للعصر الرقمي إطلاق برنامج politics live السياسي للعصر الرقمي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"

GMT 02:51 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

رسميًا بايرن ميونخ يمدد تعاقده مع هانز فيليك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates